المحتوى الرئيسى

تحرير قريتين من «داعش» بالموصل.. ومقتل مسؤول توثيق الصور بـ«أعماق»

11/21 11:46

تمكَّنت قوات الجيش العراقي من انتزاع السيطرة على قريتين من قبضة تنظيم الدولة "داعش" خلال عمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق، وكبدت التنظيم خسائر بالأرواح والمعدات. 

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله - في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الاثنين - إنَّ قوات الفرقة 16 بالجيش حرَّرت قرية السلام بالمحور الشمالي لعمليات الموصل، مشيرًا إلى أنَّ قوات الفرقة المدرعة التاسعة وفوج مغاوير"عمليات تحرير نينوى" سيطرت على قرية السلامية بمحور الزاب جنوب شرقي الموصل.

وقتلت قوات الفرقة المدرعة التاسعة المسؤول عن توثيق الصور بوكالة "أعماق" التابعة لـ"داعش"، وعثرت على ثلاث كاميرات بحوزة الإرهابي الذي كان يوثق عمليات "داعش" في الموصل، وجرى تسليم الكاميرات للجهات الأمنية والاستخبارية لتعقب العناصر التي تظهر فيها.

وكان القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أعلن فجر 17 أكتوبر الماضي انطلاق عملية تحرير محافظة نينوى شمالي العراق ومركزها مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية من سيطرة "داعش"، بمشاركة قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر و"البيشمركة" الكردية التى تشارك بأربعة آلاف جندي، بمساندة طيران العراق والتحالف الدولي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل