المحتوى الرئيسى

أردوغان ينتقد الولايات المتحدة ويطالبها بتسليم "كولن"

11/21 11:44

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن خيبة آمله بإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مشددًا على ضرورة أن تقوم الحكومة الأمريكية القادمة بتسليم زعيم تنظيم الكيان الموازي فتح الله كولن، ووقف دعم واشنطن لتنظيم "ب ي د"، ذراع تنظيم "بي كا كا" الإرهابي.

جاء تصريحات أردوغان، ضمن لقاء أجرته معه شبكة "سي بي إس" الأمريكية في برنامج "60 دقيقة"، وقال أردوغان، "هذا الرجل (كولن) هو قائد منظمة إرهابية قصفت برلماني، ولقد سلمنا إرهابيين إلى الولايات المتحدة في السابق، ونحن نتوقع فعل الشيء نفسه من قبل الولايات المتحدة".

وطالبت أنقرة، واشنطن بتسليم كولن الذي يعيش في قصر بولاية بنسلفانيا منذ العام 1999، إلا أن الأخيرة تقول إن تقرير مصير كولن رهن في يد وزارة العدل الأمريكية التي ما زالت تراجع الأدلة المتعلقة بتورطه في هذه العملية.

وأكد أردوغان "أنا لا ألوم الولايات المتحدة، لكن هذا ما سيظنه شعبي"، في إشارة إلى الاعتقاد بضلوع الولايات المتحدة في محاولة 15 يوليو الفاشلة، مضيفا "لماذا ما زلتم تحتفظون بهذا الرجل، وطالما أنتم تؤونه هنا، فإن هذا هو الاعتقاد السائد لدى الأمة التركية، ولدى الشعب التركي".

وانتقد أردوغان تعاون الولايات المتحدة مع "ب ي د" وجناحه العسكري "ي ب ك"، الذراع السوري لمنظمة "بي كا كا" اللذان تصنفهما تركيا بالإرهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل