المحتوى الرئيسى

روايات ورشة "آفاق" بالتعاون مع "الساقي.. في بيروت للكتاب 2016

11/21 11:14

بالتعاون مع الصندوق العربي للثقافة والفنون "آفاق"، وللسنة الثانية على التوالي، أعلنت دار الساقي للنشر والتوزيع أنها أصدرت 7 روايات من نتاج الدورة الثانية لـ "برنامج آفاق لكتابة الرواية" التي أشرف عليها الروائي جبّور الدويهي.

الروايات السبع هي: "تذكرتان إلى صفّورية" لسليم البيك (من فلسطين)، و"ريح الشّركي" لمحسن الوكيلي (من المغرب)، و"الحيّ الخطير" لمحمد بنميلود (من المغرب)، و"حروق الثلج" لسمير يوسف (من لبنان)، و"نزهة عائلية" لبسام شمس الدين (من اليمن)، و"عيّاش" لأحمد مجدي همام (من مصر)، و"جنّة الخفافيش" لبوي جون (من السودان).

تُطلق الروايات ضمن احتفالية في معرض بيروت الدولي للكتاب نهار الأحد 4 ديسمبر المقبل، من الساعة 4 إلى 6 مساءً في القاعة الصغيرة. وتبدأ بقراءات ممسرحة مع كارولين حاتم وعمر جباعي ودانا مخايل ويليها توقيع الروايات السبع بحضور الكتّاب.

يذكر أن الصندوق العربي للثقافة والفنون، برنامج "آفاق لكتابة الرواية"، قد أطلق في العام 2014، لدعم مواهب شابة ومواكبتها وتمكين قدراتها الروائية والإبداعية، وقد ساهم بإغناء المكتبة العربية بـ 25 رواية من 9 بلدان عربية، لكلّ منها أسلوبها وصوتها الفريد.

جبور الدويهي كاتب وروائي لبناني، تُرجمت رواياته إلى أكثر من لغة كالفرنسية والإنجليزية والألمانية والإيطالية والأسبانية والتركية، من أعماله: "مطر حزيران" و"شريد المنازل" و"ريّا النهر" و"حيّ الأمريكان" و"طبع في بيروت"، والصادرة عن دار الساقي.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل