المحتوى الرئيسى

قتلى للجيش العراقي وحرب شوارع شرق الموصل

11/21 05:42

وبثت الوكالة تسجيلا مصورا قالت إنه يظهر جانبا من الاشتباكات في حي عدن شرقي الموصل، الذي قالت القوات الحكومية إنها سيطرت عليه قبل أيام.

وشهدت أحياء عدة في مدينة الموصل -وخاصة المحور الشرقي- حرب شوارع بين القوات العراقية وتنظيم الدولة، بينما ما زال كثير من المدنيين محاصرين في منازلهم.

وقال مصدر أمني عراقي لوكالة الأناضول إن مقاتلي التنظيم أبدوا مقاومة عنيفة في مواجهة القوات العراقية، بعد أن توغلت في عمق الأحياء الشرقية للموصل.

وتوغلت القوات العراقية منذ نحو ثلاثة أسابيع شرقي المدينة واستعادت عدة أحياء، لكنها تتعرض لهجمات بسيارات ملغومة وانتحاريين وقصف بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا يشنها مسلحو تنظيم الدولة.

من جهة أخرى، قالت مصادر من داخل مدينة الموصل إن 25 مدنيا -بينهم أطفال ونساء- قتلوا في قصف جوي استهدف حي النهروان غربي المدينة قبل يومين.

وأضافت المصادر أن طائرات مجهولة استهدفت حافلة كانت تقل عائلات نازحة من قرى في غرب الموصل إلى داخل المدينة، وصهريجا لنقل الوقود.

وقد أسفر القصف عن احتراق عدد من المنازل والسيارات، كما أدى إلى أضرار كبيرة في محيط المنطقة المستهدفة.

وفي بغداد، قُتل ضابط في الجيش وخمسة مدنيين أمس الأحد في تفجير عبوات ناسفة بمناطق متفرقة، وفق ما أفاد به ضابط شرطة.

وقال الملازم أول حاتم الجابري للأناضول إن عبوة ناسفة انفجرت على دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة التويثة جنوب شرقي بغداد.

وأضاف الجابري أن التفجير أدى إلى مقتل ضابط برتبة ملازم وإصابة أربعة جنود بجروح، فضلا عن تضرر السيارة العسكرية التي كانت تقلهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل