المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يبحث مع سفيرة بلجيكا التعاون في تدوير القمامة

11/21 02:30

أكدت سفير بلجيكا بالقاهرة سيبيل كارتيه، اهتمامها بدفع وتنمية العلاقات مع مصر في كافة المجالات، خاصة مع مدينة الإسكندرية ، مشيرة إلى عدد من الشركات البلجيكية العاملة بالمحافظة، بالإضافة إلى مثيلتها في القاهرة والتي كان لها دور كبير في حفر قناة السويس الجديدة.

وأعربت «كارتيه»، خلال لقائها بمحافظ الإسكندرية رضا فرحات، الأحد، عن اعتزازها بتوطيد العلاقات مع اﻹسكندرية، لافتة إلى أن أولي جولتها عقب وصولها في أغسطس كانت للمدينة الساحلية، مشيرة إلى اتفاقية التوأمة بين متحف ماريمونت ببلجيكا والمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية وما تشمله من أبحاث وتبادل الخبرات.

ورحب سفيرة بلجيكا، بالتعاون مع الإسكندرية في مجال إعادة تدوير القمامة، موضحة أنها ستعاود الزيارة لها مرة أخرى لبحث سبل زيادة التبادل.

وشهد اللقاء- وفقا لبيان أصدرته محافظة الإسكندرية- سبل توطيد العلاقات بين البلدين في مجال إدارة وتدوير المخلفات والقمامة، ومشروع القطار المعلق.

وأكد محافظ الإسكندرية، عمق العلاقات بين مصر وبلجيكا وأنها ممتدة عبر التاريخ، مشيرا إلى أن هناك العديد من الجاليات الأجنبية بالإسكندرية، وارتباط المدينة بعدة اتفاقيات تعاون مع العديد من الدول، مؤكداً حرصه على تفعيل الاتفاقيات غير المفعلة منها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل