المحتوى الرئيسى

فتحي يحكي عن ''الاحتراف في أرسنال'' ''وخصام حسن شحاته''

11/21 17:42

روى أحمد فتحي ظهير أيمن النادي الأهلي والمنتخب الوطني، تفاصيل قصة الاحتراف بنادي أرسنال الإنجليزي، والتي لم تكتمل، موسم 2004.

وقال فتحي في تصريحات تليفزيونية، إنه توجه لمعسكر نادي أرسنال حين كان عمره وقتها 18 عاما، وطلب منه المدير الفني الفرنسي للجانرز "أرسن فينجر" عدم اللعب في أكثر من منتخب "الشباب، والأوليمبي، والمنتخب الأول".

وأوضح فتحي، أن عدد "المباريات الدولية" وقتها وقف حائلاً دون انتقاله للدوري الإنجليزي، رغم طلب فينجر وقتها.

وشارك فتحي في مباراة المنتخب أمام غانا، في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، لتعد المباراة الدولية رقم 111 في تاريخه.

واعتبر، منتخب غانا الحالي، أقوى من منتخب كوماسي والذي هزم الفراعنة بنتيجة (6-1)، لما يملكوه من إمكانات فنية وبدنية.

وعن لعبه للنادي الإسماعيلي، قال فتحي إنه نشأ في نادي طنطا، وكاد ينتقل للنادي الأهلي، لولا رفض ضياء السيد وقتها، قبل أن يحاول الانتقال للمقاولون العرب ولكن قوبل بالرفض أيضا، ثم ساهم محمد عبدالله لاعب النادي الإسماعيلي وقتها، في انتقاله بترشيحه لمدرب فريق الناشئين.

وتحدث فتحي عن بطولة الأمم الإفريقية 2006 والتي أقيمت بالقاهرة، وتوج بها الفراعنة، مشيرًا إلى أنه "خاصم" حسن شحاته المدير الفني للمنتخب وقتها، رغم حبه له، بسبب هجوم "المعلم" عليه بين شوطي مباراة المغرب في الجولة الثانية بدور المجموعات، بعد إضاعة فتحي لفرصة سهلة أمام المرمى المغربي.

ولم يلعب فتحي بعدها في البطولة حتى المباراة النهائية أمام كوت ديفوار، والذي شارك خلالها كبديل لوائل جمعة في مركز المساك، بعد إصابته.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل