المحتوى الرئيسى

بوتين: جزر الكوريل أراضي روسية لكننا مستعدون للحوار مع اليابان

11/21 01:09

00:21 21.11.2016(محدثة 00:53 21.11.2016) انسخ الرابط

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة ألقاها على هامش قمة "أبيك" أنه ناقش مع شينزو آبي ما يمكن لروسيا واليابان القيام به في جزر الكوريل بشكل مشترك والحوار سيستمر على مستوى وزارتي الخارجية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "عدم وجود معاهدة سلام بين روسيا واليابان أمر من مخلفات الماضي التي تعيق المضي قدما إلى الأمام".

© Sputnik. The press service of the government of the Russian Federation

زاخاروفا: السيادة الروسية على الكوريل غير قابلة للشك

وأشار الرئيس بوتين إلى أن روسيا واليابان تبحثان عن سبل التوصل إلى معاهدة سلام ويجب دعم هذا السعي على أساس تعزيز الثقة.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي له في ختام قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "أبيك" المنعقدة في عاصمة بيرو، مدينة ليما: "أما ما يخص جزر الكوريل، فإن هذه نتيجة الحرب العالمية الثانية ونحن نعتبرها اليوم أرضا سيادية لروسيا، الأمر الذي هو مثبت في الوثائق الدولية".

وأضاف: "لكننا مستعدون للحوار مع شركائنا اليابانيين، ونتحدث حول أن مختلف الخيارات ممكنة".

وأشار إلى أن "روسيا واليابان ترغبان بصراحة في عقد معاهدة السلام، وتبحثان عن السبل لتحقيق ذلك"، مؤكدا أنه يجب دعم هذا السعي بشتى الأشكال.

الكرملين: من الصعب توقع إحراز تقدم في قضية جزر الكوريل روسيا تعتزم بناء مواقع عسكرية في جزر الكوريل اكتشاف غواصة أمريكية قبالة سواحل جزر الكوريل

أخبار روسيا اليوم, فلاديمير بوتين, روسيا الاتحادية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا تنشر صواريخ "ديمون" السرية ردا على تهديد الغرب

بعد أقل من شهر على كشف روسيا عن قوة صاروخها الرهيب العابر للقارات "ساتانا-2"، بحيث يمكنه أن يدمر بلد بأكمله، أفاد تقرير جديد صادر عن وزارة الدفاع أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر على الفور بنشر صواريخ "ديمون" الأكثر رعبا.

يُجلد الناس لحرياتهم الشخصية غير المعترف بها في نهج تنظيم "داعش"، الذي يدعي تهذيب المدنيين بتعذيبهم وسلب حياتهم وإزهاق أرواحهم بأبشع السبل بشكل مستمر، في غرب العراق وشماله وفي الجارة سوريا.

مخطط إسرائيلي لتغيير معالم مدينة القدس

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية، اليوم الأحد، عن مخطط إسرائيلي لتغيير أسماء المعالم المعروفة في مدينة القدس، وإطلاق أسماء إسرائيلية عليها.

الجيش السوري يقتل 17 إرهابيا في الأحياء الشرقية لحلب

قتل الجيش السوري، بعد ظهر اليوم الأحد، 17 إرهابياً ودمر آليات عائدة لإرهابيين في منطقة دير حافر بالريف الشرقي لحلب شمال غرب البلاد، فيما جاء ذلك عقب وقت قليل من مقتل وإصابة قرابة 20 طفلا تتراوح أعمارهم بين السادسة والثانية عشرة بمدرسة أولية في حي الفرقان، أحد أحياء حلب الشرقية، جراء قذائف صاروخية أطلقتها مجموعات مسلحة.

حادث سير يؤدي إلى إصابة أكثر من 60 شخصا في إسرائيل

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل