المحتوى الرئيسى

بلاغ يُطالب بإيداع الشيخ «ميزو» مستشفى الأمراض العقلية

11/21 14:46

تقدم طارق محمود، المحامي، اليوم الاثنين، ببلاغ للنائب العام ضد محمد عبد الله نصر، وشهرته الشيخ ميزو، برقم 14584 لسنة 2016، بعد ما نشره عبر المواقع بشأن إعلانه أنه الإمام المهدي المنتظر، مطالبا بإيداع المشكو في حقه مستشفى الأمراض العقلية.

ونص “محمود” في بلاغه أن المقدم ضده البلاغ قام أمس بنشر بيانا عبر المواقع الاخبارية وصفحته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي، أعلن فيه أنه الإمام المهدي المنتظر الذي جاءت به النبؤات وأنه جاء ليملأ الأرض عدلًا، ودعا في بيانه السنة والشيعة وشعوب الأرض لمبايعته، ودلل على ذلك بأحاديث نبوية.

وأكد محمود أن ما أرتكبه المقدم ضده البلاغ من إصداره بيان أدعى فيه كذبًا أنه المهدي المنتظر يعد فعلًا مجرمًا ومؤثما ًلإتكابه جريمة إاذدراء الأديان المعاقب عليها بنص المادة (98) من قانون العقوبات المصري، والتي تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة اشهر ولا تزيد عن خمس سنوات لمن أرتكب جريمة إذدراء الأديان.

وأضاف أن المقدم ضده البلاغ بإصداره لهذا البيان يعد قد أرتكب جريمة نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الإجتماعيين وإشاعة الفوضى والبلبلة في البلاد والإضرار بالوحدة الوطنية بين صفوف المواطنين، وهي الجريمة المعاقب عليها بنص المادة (188) من قانون العقوبات المصري.

وطالب طارق محمود، في بلاغه، بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر بضبط وإحضار المقدم ضده البلاغ المدعو محمد عبدالله نصر وشهرته الشيخ ميزو لارتكابه جريمة إزدراء الأديان ولتعمده نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين، كما جاء في البلاغ.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل