المحتوى الرئيسى

البرلمان المصري يرد تبرئة عموم بريطانيا للإخوان

11/20 23:55

يعتزم البرلمان المصري إرسال تقرير موثق بالوقائع الدالة على حقيقة جماعة الاخوان، المصنفة كتنظيم ارهابي في مصر، إلى مجلس العموم البريطاني، الذي برأت لجنة العلاقات الخارجية التابعة له الاخوان من جرائم العنف بمصر. 

وأعدت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري، تقريرها، الذي طالبت من خلاله مجلس العموم البريطاني بإعادة النظر في رؤيتها تجاه الجماعة الإرهابية، والتي جاءت بناء على معلومات مشوهة وغير صحيحة- وفقا للبرلمان المصري. 

وأبدى البرلمان المصري استعداده وضع الوثائق والحقائق والملفات المصرية حول فترة حكم الإخوان في مصر أمام نظيرتها بمجلس العموم البريطاني. 

وعبر البرلمان المصري، خلال التقرير عن انزعاجه من دفاع تقرير مجلس العموم البريطاني عن مفهوم ما يسمي بالإسلام السياسي والموافقة على حكم الدولة بالدين.

 وتساءل عن سر غياب المقومات الديموقراطية والليبرالية التي قامت عليها الحضارة الغربية، والتي ناضلت من أجلها شعوب أوروبا وتعتبر من أغلى القيم الحاكمة للثقافة والأخلاق السياسية للشعب البريطاني من تقرير مجلس العموم.

وانتقد تقرير البرلمان المصري، خلط مجلس العموم البريطاني، والمقارنة بين جماعة الإخوان في مصر وتونس رغم اختلاف الواقع بين البلدين واختلاف الطابع السياسي والعنيف للجماعتين سواء في مصر أو تونس. 

صفحة ترصد ما يحدث شعبيا ورسميا في مصر. بعد ثورتين قام بهما شعبها في 3 سنوات آملا في مستقبل أفضل. مع "شؤون مصرية" أنت في قلب المحروسة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل