المحتوى الرئيسى

وصول أول رحلة خاصة لمصر للطيران من اليابان إلى مطار الأقصر

11/20 23:19

وصلت في العاشرة مساء اليوم أولى رحلات مصر للطيران من إجمالي 24 رحلة خاصة قادمة مباشرة من مدينة ناريتا اليابانية إلى مطار الأقصر الدولي وعلي متنها 230 سائحًا يابانيًا، وكان في استقبالها الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وهشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، وشريف المغلوب، رئيس القطاع التجاري لمصر  للطيران.

هذا وقام فريق من العلاقات العامة والدعاية والإعلام والمحطة بمصر للطيران باستقبال ركاب الرحلة بالورود وأعلام دولتي مصر واليابان ومنحهم الهدايا التذكارية، كما أعطي اللواء حسام نصر، مساعد وزير الداخلية لأمن الموانئ توجيهاته بتقديم التسهيلات اللازمة للوفد الياباني وتغطية الحدث اعلاميا كما قام مطار الاقصر برش الطائرة بالمياة في تقليد معتاد احتفاء بوصول رحلات جديدة الي المطارات .

وصرح الطيار شريف عزت، رئيس شركة الخطوط الجوية، بإنه بناء على توجيهات وزير الطيران المدني ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران قدمت الشركة الوطنية كافة التسهيلات اللازمة للشركة السياحية المنظمة للرحلات لما يحققه من عائد  على الاقتصاد القومي ودعم السياحة المصرية و خاصةّ مدينة الأقصر حيث يعد السائح الياباني من اكثر السائحين انفاقا في العالم كما انه يعشق السياحة الثقافية.

وأعرب عزت عن تطلعه ان تعطي هذه الرحلات مؤشر إيجابي على زيادة الحركة السياحية القادمة من المدن اليابانية إلى مصر بصفة عامة، مؤكدًا على أن الشركة لن تتواني في تقديم كافة الدعم المطلوب لمنظمي الرحلات السياحية لتسيير رحلات مباشرة الي المقاصد السياحية المصرية الأخري.

هذا ومن المقرر ان يتم تسيير هذه الرحلات علي مدار ستة اشهر بخط سير القاهرة اوزاكا ناريتا الأقصر من خلال طراز البوينج B777/300ER سعة 340 مقعد وهي من احدث طرازات الشركة وبها اعلي درجات الراحة والرفاهية. 

من ناحية اخري حرص الطيار شريف عزت والوفد المرافق له علي عمل زيارة تفقدية لمكتب ومحطة مصرللطيران

بالاقصر ولقاء العاملين للوقوف علي استعدادهم لاستقبال الموسم الشتوي واعياد الكريسماس واجازات نصف العام الدراسي خاصة في ظل تزايد اعداد السائحين الاجانب والمصريين هذه الفترة الي مدينة الاقصر عاصمة السياحة المصرية والعالمية.

وأشاد ياسر مصطفي رئيس شركة SPT Tours بجهود مصر للطيران في تنظيم هذه الرحلات والتي تعد اقدم شركات الطيران في العالم في تسيير رحلات لليابان منذ أكثر من ٦٠ عاما، مُعربًا عن تفاؤله بمزيد من التعاون مع الشركة الوطنية في السوق الياباني، حيث تستهدف هذه الرحلات التي بدأت اليوم وتنتهي في ٧ مايو القادم ١٠ آلاف سائح ياباني ينفقون ١٦ مليون دولار دخل مباشر بخلاف الدخل الغير مباشر.

وطلبت شركته زيادة هذه الرحلات الي ٣٢ رحلة هذا الشتاء فقط لتصل الي ١٠٨ رحلة حتي مارس ٢٠١٨ حيث يأمل في تسيير ٣ رحلات اسبوعيا في شتاء ٢٠١٧ بدلا من رحلة واحدة إسبوعيًا كما انه يتطلع لتسيير رحلات شارتر مباشرة مع مصر للطيران من كل من كوريا وأمريكا الجنوبية والصين، مؤكدًا أن مصر للطيران هي التي ستقود حملة عودة السياحة إلى مصر بالتعاون مع شركات السياحة المصرية من خلال الدعاية المشتركة بين الجانبين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل