المحتوى الرئيسى

فيديو.. «قلاش» يطالب بإيصال المعلومات الحقيقية عن أزمة «الصحفيين» لـ«السيسي»

11/20 22:27

ردًا على مقترحات البعض بضم اسمه لقوائم العفو الرئاسي الجاري تحضيرها، قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن «المسألة لا تتعلق بأشخاص أو نقيب أو أعضاء مجلس نقابة، لكنها تتعلق بالكيان النقابي نفسه».

وأوضح «قلاش» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت القرموطي»، الذي يعرض على فضائية «العاصمة 2»، مساء الأحد، أن «الأمر وصل إلى حد اتهامنا بجريمة لم نرتكبها، وأصبح الكلام يسير في هذا المسار؛ لذلك أشعر بالألم الشديد لطرح هذا الأمر على هذا النحو».

وأضاف أن «نقابة الصحفيين استطاعت في كل العهود مد الجسور مع الدولة، مهما كان النظام الحاكم، فالجميع كان يقدر دورها، لكننا للأسف اليوم نتحدث عن عفو»، متابعًا: «لا أريد أن أقحم الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذا النحو، فمقام الرئاسة أكبر من ذلك بكثير».

وتابع «أطالب بإيصال المعلومات الحقيقية عن الأزمة من بدايتها للرئيس، لأني متأكد من أن كافة المعلومات التي وصلت إليه منذ البداية غير دقيقة»، موضحًا: «نحن كنا في حالة اعتداء علينا، وتحول المجني عليه إلى جاني، وهذا هو أصل الموضوع».

وأشار إلى ضرورة انشغال البلد بأكملها بهذه القضية؛ نظرًا للضرر الذي سيعود على الجميع بسببها، مضيفًا: «دلالات الأزمة معروفة للجميع، وكان من الممكن تجنبها، وعدم تحويل القضاء إلى ساحة لتصفيات الحسابات؛ لأن هذا ليس حلًا».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل