المحتوى الرئيسى

حرب شوارع شرقي الموصل والجيش يستعيد ثلاثة أحياء

11/20 22:04

وأوضح المصدر أن "حرب شوارع شرسة يشهدها حيّا العلماء والمعلمين حتى مساء الأحد لا يمكن إعطاء حصيلة بحجم الخسائر بين الجانبين لاحتدام المواجهات المسلحة".

وفي المقابل أعلن جهاز "مكافحة الإرهاب" التابع لوزارة الدفاع العراقية في بيان بثه تلفزيون العراقية مساء الأحد عن استعادة أحياء "عدن" و"الإخاء" و"مشروع الماء" شرقي الموصل.

كما سمع دوي اشتباكات متفرقة الأحد في حي التحرير بالموصل مع محاولة قوات النخبة العراقية إحكام قبضتها وتطهير الحي تماما من مقاتلي تنظيم الدولة.

من جهتها ذكرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن مسلحي التنظيم قتلوا خمسة وعشرين جنديا عراقيا في هجوم بسيارة ملغمة بأطراف حي السماح شرقي الموصل، كما قتل أربعة جنود خلال مواجهات مع التنظيم في حيي عدن والانتصار.

وبثت الوكالة تسجيلا مصورا قالت إنه يظهر جانبا من الاشتباكات في حي عدن شرقي الموصل الذي قالت القوات العراقية إنها سيطرت عليه قبل أيام.

وتوغلت القوات العراقية منذ نحو ثلاثة أسابيع شرقي المدينة واستعادت عدة أحياء لكنها تتعرض لهجمات بسيارات ملغومة وانتحاريين وقصف بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا يشنها مسلحو تنظيم الدولة.

وفي جنوب شرق الموصل سيطرت قوات الجيش بدعم من مقاتلين مسيحيين على كنيسة تعد الأكبر في سهل نينوى.

وقال بيان لمليشيا الحشد الشعبي تلقت الأناضول نسخة منه إن "قوات الجيش بمساندة أفواج المهمات الخاصة في كتائب بابليون (فصيل من مسيحيي نينوى) انتزعت كنيسة (مار بهنام) بمنطقة الخضر جنوب شرق الموصل من قبضة تنظيم الدولة".

وعلى المحور الغربي للموصل، قالت مصادر من مدينة تلعفر إن أحياء المدينة الجنوبية شهدت قصفا صاروخيا ومدفعيا شديدا أوقع عددا من القتلى والجرحى بين المدنيين، بينهم أطفال ونساء.

وأضافت المصادر أن القصف الكثيف دفع عشرات العائلات التي تسكن الأحياء الجنوبية إلى ترك منازلها والتوجه إلى المناطق الشمالية للمدينة.

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت أن مليشيا الحشد الشعبي تمكنت بمساعدة من اللواء 92، الذي تم تشكيله مؤخرا ويتألف من سكان المدينة من التركمان الشيعة، من استكمال سيطرتها على المطار، وتقوم حاليا بتأمين الطريق الرابط بين مدينة تلعفر والمطار.

وفي محافظة الأنبار (غرب بغداد)، قالت مصادر محلية بمدينة عامرية الفلوجة (جنوب مدينة الفلوجة) إن سلطات الأمن العراقية فرضت حظرا للتجول في المدينة بعد ورود معلومات تفيد باحتمال استهداف المقرات الحكومية المحلية بتفجيرات بسيارات مفخخة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل