المحتوى الرئيسى

النصر يهزم الاتحاد ويتقاسم صدارة الدوري السعودي

11/20 21:34

فاز النصر على غريمه ومضيفه الاتحاد 1-صفر في دوري المحترفين السعودي، ليتقاسم صدارة المسابقة مع الهلال الذي انتزع الفوز بصعوبة 2-1 على الرائدالأحد.

وجاء هدف النصر الوحيد قبل مرور ربع ساعة من البداية بعد ركلة ركنية نفذها فيكتور أيالا، ليرتفع رصيد الفائز إلى 21 نقطة بفارق الأهداف عن الهلال المتصدر الذي احتاج إلى هدف من ليو بوناتيني قرب النهاية ليخرج بالنقاط الثلاث.

وفاز الأهلي 1-صفر على الباطن وصعد للمركز الثالث برصيد 19 نقطة وبفارق الأهداف عن جاره وغريمه الاتحاد الذي تراجع للمركز الرابع.

وفاجأ النصر بطل الدوري 2014 و2015 مضيفه بضغط أسفر عن هدف التقدم من ركلة ركنية نفذها أيالا القادم من باراجواي وبدا أنها لمست رأس التونسي أحمد العكايشي مهاجم الاتحاد وتحولت داخل المرمى.

وقال أيالا في تصريحات تلفزيونية لمحطة إم بي بروسبورت التلفزيونية "أهم شيء الفوز بالنقاط الثلاث رغم أننا كنا نود تسجيل أكثر من هدف لكن ذلك كان كافيا للفوز بالنقاط."

وأضاف "نتدرب كثيرا على تنفيذ الركلات الركنية وسبق وارتطمت واحدة منها في القائم في مباراة سابقة. يجب أن نحافظ على الصدارة وعدم خسارة أي نقاط في المستقبل."

وحاول صاحب الأرض إدراك التعادل وسنحت له عدة فرصة خاصة مع دفع التشيلي خوسيه لويس سيرا مدرب الاتحاد بالمصري محمود عبد المنعم (كهربا) هداف الفريق العائد من الإصابة وعبد الرحمن الغامدي وعوض خريص في الشوط الثاني.

وأهدر العكايشي وكهربا عدة فرص للتعادل أبرزها عندما وضع الجناح المصري الكرة من مدى قريب في الوقت المحتسب بدل الضائع في يد حسين شيعان حارس النصر.

وفي لقاء آخر منح البرازيلي بوناتيني الفوز للهلال بهدفه من لمسة رائعة عندما تابع ركلة ركنية في شباك متعب شراحيلي حارس الرائد قبل النهاية بأربع دقائق.

وتقدم ياسر الشهراني بهدف للهلال بضربة رأس في الدقيقة 66 لكن إسماعيل بانجورا تعادل للرائد بعدها بدقيقتين.

وظل رصيد الرائد 12 نقطة في المركز السابع بعد 9 مباريات.

وسجل معتز هوساوي هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ليمنح حامل اللقب 3 نقاط ثمينة وضعته في المركز الثالث بينما ظل رصيد الباطن الوافد الجديد بثماني نقاط في المركز 11. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل