المحتوى الرئيسى

مظاهرتان في ولاية "فيكتوريا" الأسترالية مؤيدة ومعارضة لـ"ترامب"

11/20 19:18

شهدت مدينة "ملبورن" في "ولاية فكتوريا" جنوب أستراليا، اليوم الأحد، مظاهرتين في مكان واحد لأنصار ومعارضي الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، ونظم أنصار ومعارضي ترامب مظاهرتين أمام "البرلمان المحلي" لولاية "فيكتوريا" وسط ملبورن.

وحملت المظاهرة المناهضة لترامب شعار: "مكافحة العنصرية والفاشية"، وشارك فيها مئات المتظاهرين، وردد المتظاهرون، هتافات مناهضة للعنصرية مثل: "لا للفاشية ومرحبًا باللاجئين"، و"لن نسمح للعنصرية بالتمدد في ملبورن".

وقالت المتحدثة باسم المظاهرة المناهضة لترامب، ديبي برينان، لوكالة "الأناضول" التركية للأنباء: "اليوم هو يوم مهم جدًا لملبورن وأتينا اليوم لنقف ضد النازيين الجدد الذين جاءوا للاحتفال بفوز دونالد ترامب"، مضيفة: "النازيون الجدد يعملون على جمع المجموعات المتطرفة الصغيرة وتشجيعها على التوسع وهذا سيشكل خطورة على مستقبل بلادنا فيما لم نقف جميعا في مواجهة الحركة الفاشية".

أما المظاهرة المؤيدة لترامب، فلم يشارك فيها سوى 30 شخصًا وهاجم أحد أنصار ترامب، المصور الصحفي جوليان سميث، الذي يعمل لصالح وكالة الأنباء الأسترالية الرسمية؛ ما أدى لإصابة المصور الصحفي وقامت قوات الأمن بإلقاء القبض على المهاجم، واقتادته إلى مركز للشرطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل