المحتوى الرئيسى

حديقة الحيوانات بالعين تطلق مسابقة التصوير الفوتوغرافي 2016

11/20 18:34

للمرة الخامسة على التوالي، تطلق حديقة الحيوانات بالعين مسابقة التصوير الفوتوغرافي 2016، بحلة جديدة في الفترة التي تمتد من نوفمبر وحتى نهاية ديسمبر من العام الجاري.

وتأتي هذه المسابقة لتفعيل دور الحديقة المجتمعي في رفع روح الإبداع والابتكار بين زوارها وإتاحة الفرصة لهواة ومحترفي التصوير لإبراز جماليات الحياة الفطرية داخل الحديقة.

وتتضمن المسابقة عدة فئات مختلفة منها فئة الحياة البرية التي تصور روعة الحياة الفطرية الطبيعية في الحديقة، أما فئة التصوير المعماري التي تبرز الإبداع الهندسي في تصميم مبنى مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء الذي يعد صرحاً معمارياً شامخاً في الدولة.

وستتيح التجارب المختلفة كإطعام الزرافة وعرض الطيور الجارحة بالإضافة الى المعارض المتنوعة والموزعة في ارجاء الحديقة كالمعرض الافريقي وبيت القطط الكبيرة ومعرض المها العربي وغيرها من المعارض فرصة للهواة لالتقاط أجمل الصور للمشاركة في المسابقة وإبراز أفضل ما لديهم من مهارات وإبداع في فن التصوير الفوتوغرافي.

وقال عمر البلوشي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بالإنابة في حديقة الحيوانات بالعين إن مسابقة التصوير الفوتوغرافي لعام 2016 تأتي لاستكمال سلسلة النجاحات التي حققناها خلال الأعوام الماضية، داعيا جميع محبي الطبيعة وهواة التصوير للمشاركة في إظهار جماليات الحياة الفطرية التي تحتضنها الحديقة، مشيرا إلى إضافة فئة جديدة تحت مسمى الفئة المعمارية، وذلك لإبراز التفاصيل المعمارية المميزة الموجودة في مبنى مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء.

وأوضح أنه تم وضع آلية جديدة للمسابقة، حيث سيتم اختيار لجنة تحكيم من موظفي الحديقة لتقييم الصور لاختيار أفضل 10 صور من كل فئة، ثم عرضها للتصويت من قبل الجمهور، وسيتم اختيار الصور الفائزة اعتماداً على رأي لجنة التحكيم بنسبة 60 في المائة ورأي الجمهور بنسبة 40 في المائة، وستكون هناك جوائز قيمة للفائزيين في المسابقة مقدمة من قراند ستور.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل