المحتوى الرئيسى

ندوة بجامعة قناة السويس عن "تعليم الكبار"

11/20 17:04

نظمت كلية التربية بجامعة قناة السويس، اليوم، ندوة بعنوان "مشروع محو الأمية وتعليم الكبار".

وتأتي هذه الندوة تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب، رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور صلاح مكاوي عميد كلية التربية، والدكتورة اعتدال عباس وكيل الكلية لشئون البيئة، وبحضور الدكتور مدحت صالح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة زينب عبد العليم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة زينب عبد النبي منسق عام المشروع.

وأكد الدكتور صلاح مكاوي، عميد الكلية، أهمية الجد والاجتهاد والمثابرة في طلب العلم والمشاركة في مشروع محو الامية فهو اساس تقدم المجتمعات البشرية فالأمية ليس أمية القراءة والكتابة والحساب لكن أيضا أمية السلوكيات مع إرشاد الشباب الى أهمية حب الوطن.

وقالت الدكتورة اعتدال عباس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة إن الندوة تحل قضية مهمة وهي قضية الأمية في مصر، لذا من الواجب قيام الكوادر الطلابية بالمساهمة الفعالة والجادة للقضاء على الأفة الخطيرة والمدمرة للمجتمع للارتقاء بمجتعنا الى مستوي افضل.

كما أوضحت أن الطالب بكلية التربية ملزم بتعليم 8 افراد من الأميين حتى يتخرج بنجاح فالطالب عندنا طالب معلم، ونسعي الى تحقيق التفاعل والتكامل بين الفكر وفكر المجتمع الخارجي في خلق فرص جديدة لتقديم خدمات اجتماعية من خلال المساهمة في مشروع محو الامية لجعل محافظة الاسماعيلية خالية من الأميين.

وقالت الدكتورة زينب عبد النبي أستاذ أصول التربية المتفرغ ان الشباب هم البنية الاساسية لبناء المجتمع مشيرة إلى أن هذه الندوة في اطار بروتوكول التعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار والمجلس الاعلي للجامعات مع توفير كافة المستلزمات التعليمية كما يمنح الطالب مكافاة مالية وافادة بمشاركة الطالب في المشروع لتقديمها في متطلبات التعيين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل