المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة: التعاون مع أعضاء البرلمان يصب في مصلحة المواطن

11/20 16:55

أكد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، خلال لقائه الدوري بأعضاء مجلس النواب عن المنطقتين الشرقية والشمالية بالقاهرة، أن التعاون مع أعضاء البرلمان والقيادات التنفيذية يصب فى مصلحة المواطن من خلال الارتقاء بالخدمات المقدمة له في جميع المجالات.

وأشاد عبدالحميد، بجهود رجال الشرطة على مدار الـ 24 ساعة فى القيام بمهامهم الأساسية لتأمين الوطن والمواطن ومشاركة أجهزة المحافظة لعودة الانضباط للشارع وتنفيذ القانون.

واستمع محافظ القاهرة لطلبات النواب التي تمثلت في توفير الخدمات لأهالي دوائرهم الانتخابية، وأصدر تعليماته الفورية لبدء عدد من المشروعات والتي تمثل أهمية للمواطنين وعدم التنفيذها بسبب الروتين الحكومي وانتظار الموافقات ..

كما أصدر المحافظ، تعليماته لرئيس حي السلام بمنح تراخيص الحفر لصالح شركة مياه القاهرة الكبرى لتنفيذ مشروع احلال خط مياه 1000 ملي بمنطقة أبو رجلية بديلا عن الخط القديم والذي قام المواطنون بالبناء عليه بدون تراخيص في المنطقة الواقعة مابين شارع 6 أكتوبر حتي شارع جمال عبدالناصر، مطالبًا بتشكيل لجنة فنية من إدارة التفتيش  بالمحافظة لمتابعة أحد العقارات الجاري انشائها بمدينة السلام وإيقاف العمل بالترخيص الممنوح لها لقيام المالك بمخالفة اشتراطات الترخيص والبناء علي خط التنظيم وإعداد تقرير عن المبني .

ووجه محافظ القاهرة، مدير مديرية الشباب والرياضة بالبدء في تطوير مركز شباب الهايكستب نظرًا لما يمثله من أهمية للمنطقة حيث أنه المتنفس الوحيد لاستغلال طاقة الشباب بها بالإضافة إلي قيامه بعمل نشاطات أخري لمساعدة المرأة والشباب للتدريب علي الأعمال الحرفية .

كما أصدر تعليماته للمرور وشرطة المرافق بتكثيف الحملات المرورية والامنية علي منطقة الحرفيين بالسلام لإعادة الانضباط اليها وسحب السيارات الميكروباص التي لاتحمل لوحات معدنية وإلزام أصحاب الورش والمحلات بالأمان المخصصة لهم وعدم التعدي علي الأرصفة والطرق.

و قرر المحافظ ضم مساحة 1000 متر مربع لمدرسة أبوصير بالسلام  بعد اخلائها من التعديات عليها وعمل التوسعة اللازمة للمدرسة  وتكليف هيئة الأبنية التعليمية بالشروع في وضع التصميم الأمثل لاستغلال الأرض لانشاء فصول جديدة تساهم في تخفيف التكدس.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء بأنه في حالة وجود نزاع قضائي علي أية قطعة أرض أو جهة أخري أو أفراد يجب وضع اليد علي القطعة واستغلالها كساحة انتظار أو حديقة للمحافظة عليها من أي تعدي أو إلقاء مخلفات بها لحين الفصل في الدعوي القضائية وتنفيذ أحكام القضاء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل