المحتوى الرئيسى

مطالبات للنواب بتجريم بيع حبة "الغلة" القاتلة في الدقهلية

11/20 16:28

ناشد المنسق الإعلامي لتحالف شباب الثورة مجلس النواب، بسن قانون يجرم بيع حبة "الغلة" القاتلة، ومساواتها بالمخدرات، كما طالب الصحة بإدراجها في جدول المخدرات.

وأشار محمد عبد الغنى شادى المنسق الإعلامى لتحالف شباب الثورة، إلى أنهم دشنوا حملة تحت عنوان "أرواحنا مش رخيصة.. لا لبيع حبة الغلة القاتلة" نظرا لأنه في الآونة الأخيرة أصبحت حبة الغلة القاتلة طريقة للإنتحار وتحولت إلى شبح موت يطارد الجميع في حالة الغضب واليأس والإقدام، مشيرا إلى أن معظم حوادث الانتحار بحبة الغلة تنتهي بالموت السريع.

وأكد شادى، أن الحبة يستخدمها معظم المزارعين لتخزين الغلة وحمايتها من التسوس لكن ظهر لها استخدام آخر وهو استخدامها للإنتحار، موضحا أن تلك الحبة القاتلة شديدة المفعول ومعظم الحالات التي أقدمت على ذلك لم ينجوا منها أحد بسبب سرعة زيادة السموم في الجسم.

وأشار شادى، إلى أن الحملة رصدت الأماكن التي تباع فيها هذه الحبه كما قامت بعمل منشورات وملصقات للتوعية بالإضافة إلى أنها نظمت ندوات عن خطورتها وخاطبت الأوقاف وأقسام الشرطة والتموين من أجل عمل حملات على الأماكن التي تباع فيها ومنعها والتنبيه على العمد والمشايخ في القرى.

وأضاف أن الشركة المنتجة لهذه الحبة القاتلة هي شركة صينية ولا يوجد لها عقار مضاد في حالة التسمم، مؤكدا أنها محرمة دوليا وحظرتها الدول العربية عدا مصر.

واستنكر منسق الحملة لماذا السكوت عن تلك الظاهره التي راح ضحيتها العديد من الأطفال حيث تحولت من ظاهرة إلى أزمة وتتفاقم يوما بعد يوما، مطالبا التكاتف من أجل عدم وصول تلك الحبة اللعينة لأيدى الأطفال، حيث يتم بيعها في محال المبيدات بسهولة وثمنها رخيص لا تتعدى الجنيه الواحد معتبرا ذلك جريمة في حق الحياة والإنسانية.

وطالب الاهالى حظر بيع حبة الغلة القاتلة ومنع تواجدها بمحال المبيدات الزراعية المتواجدة في المدينة متسائلين لماذا السكوت عن تلك الظاهره التي راح ضحيتها العديد العديد من الأطفال والشباب.

يذكر أن 6 حالات انتحار وقعت خلال الشهر الجاري باستخدام "حبة الغلة" لفتاة تدعى شيماء السيد محمد الزير 19 سنة إثر تناولها حبة غلة سامة؛ لقيام أهلها بفسخ خطبتها، وانتحار ربة منزل زهره محمد- 23 سنة مقيمة بقرية ميت سويد التابعة لمركز بنى عبيد، بتناول حبة غلة سامة لمرورها بحالة نفسية سيئة بسبب خلافات زوجية، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1415 لسنة 2016 إدارى مركز شرطة بنى عبيد، وأخطرت النيابة بالواقعة التي أمرت بانتداب الطبيب الشرعى لتشريح الجثمان وبيان سبب الوفاة.

وتناولت زوجة شابة "ي.ر.ش" - 19 عاما - ربة منزل، من مدينة شربين في الدقهلية، قرصا ساما من أقراص حفظ الغلة، ما تسبب في مصرعها بمجرد وصولها للمستشفى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل