المحتوى الرئيسى

طالبات لبنانيات يرفضن مواعدة السوريين.. وجامعتهن توضح!

11/20 16:12

قدمت إدارة جامعة "ALBA" اللبنانية، السبت 19 نوفمبر/تشرين الثاني، توضيحا بعد الضجة التي أثارها تقرير مصور تضمن إجابات "متعالية" من بعض الطالبات اللبنانيات بحق السوريين.

وقالت الجامعة إن التسجيل يندرج في إطار مشروع طلابي الغرض منه تناول موضوع العنصرية من زوايا مختلفة، وقياس مدى تأثير الشبكات الاجتماعية حين تتعلق المسألة بموضوع ساخن ومحل نقاش.

وأكدت في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك"، أنه وقع تناول موضوع قبول اللبنانيات من عدمه مواعدة شباب سوريين، من الجانبين الإيجابي والسلبي، فقام الطلبة بتصوير جزأين، الأول منهما تضمن إجابات عنصرية ونشر الأسبوع الجاري.

أما الجزء الثاني، الذي كان يحتوي موافقة الطالبات على مواعدة السورين وإجابات سليمة إيجابية، فكان مقررا أن يعرض الأسبوع القادم بعد ملاحظة نتيجة الجزء الأول من التمرين الذي يندرج في إطار الدراسة لا غير.

وتقوم فكرة الفيديو الذي نشر مؤخرا على "يوتيوب" وتداوله العديد من زوار الشبكات الاجتماعية، على سؤال بعض الطالبات: "هل توافقين على مواعدة شاب سوري؟" لتكون الإجابات مفاجأة وصادمة بعض الشيء، حيث أجمعت الفتيات المستطلعة آراؤهن، واللواتي تحدثن باللغة الفرنسية لا العربية، على الرفض، مبررين ذلك باختلاف السوري عن اللبناني في الحضارة والثقافة وحجج آخرى "بالية وسخيفة"، الأمر الذي أثار ردود أفعال سلبية.

يعني كيف معتبرة ثقافتك فينيقية وبنفس ذات الوقت عم تحكي فرنسي، شو دخل الفرنسي بالحضارة الفينيقية؟#مابضهر_مع_سوري

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل