المحتوى الرئيسى

وليد إسماعيل: مخطط شيعي يهدد مصر

11/20 14:59

استنكر وليد إسماعيل، مؤسس ائتلاف الصحب والآل المتخصص، والباحث المتخصص في الشأن الشيعي، الاجتماع السري لبعض القيادات الشيعية أمس الأحد، والذين هاجموا فيه المذهب السني، وهددوا خلاله بالاشتباك مع الدولة.

وأكد "إسماعيل" في تصريحات لـ"المصريون"، أن هذا الاجتماع كان داخل شقة في حي جاردن سيتى بمحافظة القاهرة، وتزعم الاجتماع قادة بارزين فى المذهب الشيعي، منهم القيادى الشيعى "طاهر الهاشمي".

وأوضح، أنهم خلال ذلك الاجتماع هددوا بتوصل رسالة للقيادات فى الخارج، تؤكد فيها على المعاناة والتهميش الذى يحدث لهم داخل البلاد.

وأشار مؤسس ائتلاف الصحب، أنه حصل على تسريبات بالصوت والصورة توضح المخطط بعض الشيعة لتخريب مصر.

 وظهر خلال تلك التسريبات قيادات شيعية داخل مصر، يؤكدون استعدادهم لاقتحام مجلس النواب من أجل إصدار تشريعات تنصف الشيعة فى مصر.

وبحسب الفيديوهات التى نشرها وليد سليمان، ظهر كل من القيادى عمرو عزت، ومحمود جابر القيادى الشيعى البارز، والسيد طاهر الهاشمي، والصافى الهاشمي، وحيدر قنديل، ومصطفى الرملي.

كما أكد "إسماعيل"، أن الاجتماع شارك فيه عدد من اليساريين الذين يحاربون المذهب السني، منهم الناشط محمد الدويك وعماد عطية القيادى بحزب العيش والحرية.

جدير بالذكر أن الطاهر الهاشمى من أبرز القيادات الشيعية فى مصر التى تحارب المذهب السني، ودخل فى عده خلافات مع قيادات الدعوة السلفية وحزب النور.

و"الهاشمى" هو عضو المجمع العالمى لآل البيت، ومن أكثر الشخصيات التى تظهر فى وسائل الإعلام وتتحدث عن أمر الشيعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل