المحتوى الرئيسى

وزيرة أردنية: نشاط مكثف في مجال السياحة الدينية بين القاهرة وعمان

11/20 14:59

قالت وزيرة السياحة الأردنية لينا عناب ، التي بدأت اليوم الأحد زيارة رسمية إلى القاهرة ، إن السياحة الدينية بين مصر والأردن ستشهد نشاطا مكثفا وملحوظا خلال المرحلة المقبلة في ظل توقيع اللجنة العليا المشتركة نحو 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم من بينها البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم التي وقعت منذ عدة سنوات بين البلدين في مجال تنشيط السياحة الدينية من أجل استقطاب السياح الأجانب إلى البلدين.

وأفادت عناب - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط لدى وصولها مطار القاهرة الدولي اليوم في زيارة لمصر تستغرق يومين - بأنها ستتطرق في مباحثاتها مع المسئولين المصريين إلى موضوع تفعيل بعض المسارات لاسيما الحج ومسار العائلة المقدسة ، حيث من المقرر أن تلتقي البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الذي زار الأردن خلال سبتمبر الماضي ووجه لها دعوة رسمية لزيارة مصر.

ونوهت بأن مصر والأردن هما مهد الحضارات وأن الديانات نشأت في البلدين وأن الديانة المسيحية بدأت في الأردن تحديدا في منطقة المغطس حيث تعمد السيد المسيح .. مشيرة إلى أن مصر لها أهمية دينية مما يستوجب إثراء تجربة الحاج الذي يرغب في زيارة الأراضي المقدسة في البلدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل