المحتوى الرئيسى

بالصور| مركز إعلام زفتى ينظم ندوة بعنوان "الهجرة غير الشرعية" لتوعية المواطنين

11/20 14:37

نظم مركز إعلام زفتى بالتنسيق مع الإدارة التعليمية ندوة إعلامية اليوم الأحد، تحت عنوان "الهجرة غير الشرعية.. الأسباب والدوافع وطرق المواجهة"، بقاعة المكتبة بالمدرسة الثانوية التجارية المشتركة بزفتى واستهدفت الندوة رفع الوعي بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وتحدث في الندوة الأستاذ الدكتور حازم أنور البنا أستاذ الإعلام بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، موضحا مفهوم الهجرة وهو الانتقال الدائم إلى مكان يبعد عن الموطن الأصلي، وأنها مشروعة واستدل بآيات من القرآن الكريم، ولكن البعض يتبع أساليب غير مشروعة للهجرة تخرق قوانين الدولة المقصودة، بحيث يتم دخول البلاد بدون تأشيرة دخول أو إقامة وبأساليب تهدد حياة هؤلاء المهاجرين.

وأشار إلى وجود خمس صور من المهاجرين غير الشرعيين الذين يعبرون الحدود (مختبئين في القطارات أو الشاحنات أو يعبرون البحر بواسطة المراكب ـ بوثائق مزورة ـ بطريقة شرعية الى احد البلدان ثم التسلل عبر حدوده الى بلد أخر ـ للسياحة أو للعلاج و التمادي في الإقامة ـ بصفة باحثين عن اللجوء ثم لا يترك البلاد عند رفض استمارة اللجوء).

وفي النهاية أكد على ضرورة تعزيز آليات التعاون الفني والأمني والقضائي والتشريعي بين دول المصدر دول المقصد وضبط الحدود البرية والبحرية لمواجهه جماعات الهجرة غير النظامية وعمل حصر "قواعد بيانات" للعمالة الوطنية للاستفادة من الخبرات وتوفير فرص عمل لهم، وأهمية التعاون المشترك بين الوزارات وعمل حملات إعلامية لتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وأكد أن الصندوق يهتم بصاحب المشروعات وهناك وحدة التسويق والإدارة تسوق منتجات المشاريع المقامة من خلال المعرض الدائم بقاعة المعارض بمدينة نصر.

شارك في الندوة بعض طلبة وطالبات المدرسة وبعض المدرسين وبحضور الأستاذ أمين الطنطاوي نائب عن مدير المدرسة، وهدى أبوزيد أمينة المكتبه سماح أحمد حسين، اخصائية اجتماعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل