المحتوى الرئيسى

الكهرباء عن انقطاع التيار بالصعيد: «هانضف خطوط النقل كويس»

11/20 14:36

قال المهندس جمال عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن سبب انقطاع التيار الكهربائي عن محافظات الصعيد في الساعات الأولى من صباح، اليوم الأحد، يرجع إلى شدة الشبورة المائية، لافتا إلى أن الشبورة أدت إلى خروج محطة محولات "سمالوط - القاهرة"، وبنقل الأحمال المنتجة من محطات الوجه القبلي، فلم تتحمل خطوط النقل الخاصة بمحطتي المحولات الأخرى لتغذية الصعيد، بخلاف محطة المحولات التي خرجت، حيث أن خط الصعيد مغذى على 3 محطات محولات، مما أدى إلى خروج محطات المحولات الثلاث، وحدوث إظلام لبعض المحافظات في الصعيد.

عبدالرحيم أضاف لـ"التحرير"، أن خروج محطات المحولات، أدى إلى انقطاع التيار عن أجزاء من محافظة المنيا، وانقطاع التيار من محافظة قنا حتى محافظة أسوان، لافتا إلى أن التيار عاد إلى جميع المناطق والمحافظات المتضررة من الانقطاعات في تمام الساعة الـ 8.20 صباحًا.

وأكد رئيس شركة نقل الكهرباء، أنه متواجد الآن بالمركز القومي للتحكم، لمتابعة أداء كافة محطات الإنتاج، ومحطات المحولات والمسوؤلة عن استقبال القدرات الكهربائية المنتجة من محطات الإنتاج عبر خطوط جهد 500 كيلو فولت، منوها بأن الانقطاعات كانت لكثافة الشبورة.

وعن تكرار الانقطاعات مرة أخرى، في ظل الشبورة المتوقع تزايدها في الفترة المقبلة، مع حلول فصل الشتاء، أشار إلى أنهم سيهتمون بالنظافة، قائلا : ”هنضف وهنغسل خطوط النقل كويس"، حتى لا يتكرر الأمر، مشدداً على أن الوزارة ممثلة في الشركة المصرية لنقل الكهرباء، انتهت بالفعل من أعمال الصيانة وغسيل خطوط النقل، بينما شدة الشبورة هي التي أثرت على خطوط الجهد والداوائر ومن ثم خروج محطات المحولات عن الخدمة وحدوث إظلام لعدد من محافظات الصعيد.

جديد بالذكر أن وزارة الكهرباء، صرحت صباح اليوم الأحد، أنه بسبب الشبورة الصباحية، فصلت الدوائر جهد ٥٠٠ ك.ف. الساعة ٥:٥٠ وخروج محطة سمالوط مما أدى إلى انسحاب الجهد عن محطات الوجه القبلي حتى السد العالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل