المحتوى الرئيسى

رويال كير للرعاية الصحية تخطط لزيادة رأسمالها إلى 5 ملايين جنيه

11/20 14:21

حوار – مروة عبد النبى

بدأت شركة “رويال كير” للرعاية الطبية التجهيز لمرحلة رفع رأس المال بالشركة استعدادا للتحول إلى شركة إدارة متخصصة تخضع لإشراف هيئة الرقابة المالية فور إقرار قانون التأمين الجديد علاوة على استهداف معدلات نمو تصل إلى %20 وتقديم خدماتها على نطاق أوسع.

قالت الدكتورة فرجينيا يوسف، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «رويال كير» للرعاية الطبية، إن شركتها تسعى إلى رفع رأسمالها تدريجيا فى الفترة المقبلة للوصول إلى 5 ملايين جنيه مقابل 1.650 مليون حاليا وذلك على مدار 3 سنوات.

وأضافت أن رفع رأس المال سيتم بدعم من الأرباح والمساهمين بنسب لم تحدد بعد استعدادا للتحول إلى شركة تأمين متخصصة فور إقرار مشروع قانون التأمين الجديد.

وكشفت أن شركتها تأسست فى عام 2004 وتمتلك منها %34 بالإضافة إلى 3شركاء أفراد آخرين يتوزع باقى هيكل الملكية بينهم.

وأشارت إلى أن شركتها حققت إيرادات بلغت 30 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى فيما تستهدف جلب 36 مليون جنيه إيرادات تأمينية بنهاية العام المالى الحالى.

ولفتت إلى أن شركتها تستهدف تحقيق نمو سنوى يترواح بين %20-15، مشيرة إلى أن الشركة تستهدف تحقيق إيرادات تصل إلى 45 مليون جنيه بنهاية العام المالى المقبل.

وأوضحت أن شركتها سددت تعويضات إلى مقدمى الخدمة بلغت 27 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى مؤكدة أنها تسدد المبالغ المستحقة عليها فى خلال المدة التى حددها مقدمو الخدمة والتى كانت تصل الى 3 شهور وتم تخفيضها إلى 45 يوما بسبب ارتفاع سعر الدولار ونقص السيولة، وهو مايدفع شركات الرعاية حاليا للمطالبة بتسهيلات فى السداد.

وأضافت أن مضاعفة سعر الدولار فى الآونة الأخيرة تسبب فى رفع أسعار الخدمات الطبية بنسبة تتراوح مابين %40-35 مما رفع من أسعار عقود التأمين الطبى وأسعار الأدوية علاوة على إرسال بعض الصيدليات بعد قرار تعويم الجنيه عدم وجود أدوية مستوردة لديها وعدم القدرة على جلبها تلبية لاحتياجات الجمهور، وهو ما يصعب الوضع حاليآ.

وأكدت فرجينيا يوسف أن «رويال كير» تتمتع بشبكة رعاية طبية متميزة تغطى جميع محافظات مصر من الإسكندرية مرورا بمرسى مطروح وحتى أسوان لافتة إلى أن شركتها توفر العناية المستحقة لجميع أعضائها فى مختلف القطاعات كقطاع الصناعة والبترول والمؤسسات الاقتصادية الكبرى من خلال مجموعة من الأطباء والموظفين ذوى الخبرة ومقدمى الخدمات بمستوى عالٍ - على حد وصفها.

وأضافت أن شركتها تدير عقود رعاية طبية لأكثر من 150 عميلا مؤسسيا وذلك عن طريق تقديم برامج طبية متخصصة للعاملين بها ولأسرهم وبرامج الإدارة الطبية وعن طريق كروت الخصم ولايوجد عملاء أفراد بالشركة.

ورأت العضو المنتدب لـ«رويال كير» أن قطاع التأمين الطبى بالرغم من التحديات الكبيرة التى يواجهها لم يفقد جاذبيته وذلك لأنه فرس الرهان الرابح لمتلقى الخدمة نفسه قائلة أنه لاإنتاج بدون صحة أو توافر خدمات طبية للمواطنين خاصة وأن %75 من نفقات المواطن على بند الصحة تكون من ماله الخاص.

وأشارت إلى أن قطاع التأمين الطبى المصرى له جاذبية كبيرة لارتفاع عدد السكان وإقبال المواطنين على الحصول على تغطيات تأمينية متعددة لهم ولذويهم بالإضافة إلى تبارى شركات الرعاية الصحية وشركات التأمين التى تزاول نشاط الطبى فى تقديم خدمة جيدة للحفاظ على عملائها واستقطاب عملاء جدد.

وأكدت بأن شركات الرعاية الطبية الأفضل فى تقديم الخدمات التأمينية لعملائها خاصة وأنها قادرة على تقديم تغطيات تأمينية أكبر لما لها من علاقات كبيرة وقديمة بمقدمى الخدمة الطبية والحصول على خصومات معينة بالإضافة إلى سرعة اتخاذ القرار بشركات الرعاية عن شركات التأمين التى يأخذ القرار فيها دورة أطول.

ونوهت باعتزام الشركة بتقديم طلب لهيئة الرقابة المالية للحصول على رخصة مزاولة كشركة تأمين متخصصة فى مجال الإدارة الطبية فور إقرار مشورع قانون التأمين الجديد بالبرلمان للعمل به وهو مايدفع الشركة حاليا لرفع رأس المال بشكل متدرج بدءا من العام المقبل مع الحرص على توافر الكفاءات الفنية وتدريبها وتواجد القيادات الرشيدة.

وأكدت أن قانون التأمين الجديد سيعمل على فرز شركات الرعاية الطبية الجادة وذات المصداقية والملاءة المالية والفنية وذلك باعتباره الملزم للشركات التى تخضع لرقابته بتكوين باتباع القواعد التى تحكم الشركات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل