المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة : التعاون مع أعضاء مجلس النواب يصب في مصلحة المواطن

11/20 13:14

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة خلال لقائه الدوري بأعضاء مجلس النواب عن منطقتي الشرقية والشمالية بالقاهرة أن التعاون مع أعضاء البرلمان والقيادات التنفيذية بالمحافظة للصالح العام فقط من أجل المواطن والارتقاء بالخدمات المقدمة له في جميع المجالات وأشاد بجهود رجال الشرطة علي مدار 24 ساعة في كافة الأنشطة بالقيام بمهامهم الأساسية لتأمين الوطن والمواطنين ومشاركة أجهزة المحافظة لعودة الانضباط وفرض القانون وإزالة المخالفات والتعديات .

وأستمع المحافظ خلال اللقاء لطلبات النواب والتي تمثلت في توفير الخدمات لأهالي مناطقهم الانتخابية واحتياجات المواطنين ، وأصدر المحافظ تعليماته الفورية للبدء في عدد من المشروعات والتي تمثل أهمية للمواطنين وعدم التنفيذها بسبب اروتين الحكومي وانتظار الموافقات.

وأصدر تعليماته لرئيس حي السلام بمنح تراخيص الحفر لصالحة شركة مياه القاهرة الكبري للبدء في تنفيذ مشروع احلال خط مياه 1000 ملي بمنطقة أبو رجليه بديلا عن الخط القديم والذي قام المواطنون بالبناء عليه بدون تراخيص في المنطقة الواقعة مابين شارع 6 أكتوبر حتي شارع جمال عبد الناصر وقيام المحافظة بإعادة الشئ لأصله .

كما أصدر تعليماته بتشكيل لجنة فنية من إدارة التفتيش الفني بالمحافظة لمتابعة أحد العقارات الجاري انشائها بمدينة السلام وإيقاف العمل بالترخيص الممنوح لها لقيام المالك بمخالفة اشتراطات الترخيص والبناء علي خط التنظيم وإعداد تقرير عن المبني .

ووجه المحافظ لمدير مديرية الشباب والرياضة بالبدء في تطوير مركز شباب الهايكستب نظرا لما يمثله من أهمية للمنطقة حيث أنه المتنفس الوحيد لاستغلال طاقة الشباب بها بالإضافة إلي قيامه بعمل نشاطات أخري لمساعدة المرأة والشباب للتدريب علي ألأعمال الحرفية .

كما أصدر المحافظ تعليماته للمرور وشرطة المرافق بتكثيف الحملات المرورية والامنية علي منطقة الحرفيين بالسلام لإعادة الانضباط اليها وسحب السيارات الميكروباص التي لاتحمل لوحات معدنية وإلزام أصحاب الورش والمحلات بالأمان المخصصة لهم وعدم التعدي علي الأرصفة والطرق.

كما قرر المحافظ ضم مساحة 1000 متر مربع عن مدرسة أبوصير بالسلام بعد اخلائها من التعديات عليها وعمل التوسعة اللازمة للمدرسة وتكليف هيئة الأبنية التعليمية بالشروع في وضع التصميم الأمثل لاستغلال الارض لانشاء فصول جديدة تساهم في تخفيف التكدس.

وأكد المحافظ علي رؤساء الأحياء بأن في حالة وجود نزاع قضائي علي أي قطعة أرض وأي جهة أخري أو أفراد يجب وضع اليد علي القطعة واستغلالها كساحة انتظار أو حديقة للمحافظة عليها من أي تعدي أو القاء مخلقات بها لحين الفصل في الدعوي القضائية وتنفيذ أحكام القضاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل