المحتوى الرئيسى

وزيرالإسكان ومحافظ الأقصر يتفقدان 1848 وحدة بالإسكان الاجتماعى بالمدامود

11/20 13:55

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر اليوم ” الاحد” 1848 وحدة بمركز ومدينة الزينية المدامود، يتم الانتهاء من تنفيذها.. واستمع الوزير والمحافظ لشرح عن نسبة التنفيذ من الشركة المنفذة، حيث وصلت إلى 95%، وكلف وزير الاسكان بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق للوحدات، وأعمال الطرق، وكذا تنسيق الموقع، تمهيداً لطرح الوحدات.

وفى مدينة طيبة الجديدة، سلم الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، عدداً من عقود 8088 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى لمستحقيها بالمحافظة ومدينة طيبة الجديدة.

وقال وزير الإسكان أنه فى محافظة الأقصر، تم الانتهاء من تنفيذ 3648 وحدة بالإسكان الاجتماعى، ويجرى تنفيذ 1392 وحدة أخرى، موزعة كالتالى 1848 وحدة بمركز ومدينة الزينية المدامود، و624 وحدة بالطود، و504 وحدات بالدير مركز اسنا، و432 وحدة بأرمنت الريانية، و408 وحدات بأرمنت الحيط، و288 وحدة بالقرنة القديمة، و264 وحدة باسنا، و240 وحدة بقرية الشغب، و240 وحدة بالضبعة، و192 وحدة بأرمنت أبوقليعي، بينما تم الانتهاء من تنفيذ 4440 وحدة بمدينة طيبة الجديدة، ويجرى تنفيذ 2472 وحدة أخرى.

وخلال كلمته عبر الدكتور مصطفى مدبولى عن سعادته بوجوده فى محافظة الأقصر لتسليم وحدات الاسكان الاجتماعى لمستحقيها، مشيراً إلى أنه زار عدداً من المحافظات على مدى الأسابيع الماضية لتسليم الوحدات، وهذا المشروع يتابع دورياً من فخامة الرئيس السيسى، للاطمئنان على سرعة وجودة التنفيذ.

وأكد وزير الإسكان أن وحدات الاسكان الاجتماعى 3 غرف وصالة، 90 متراً، تشطيب كامل، والمشروع مكتمل الخدمات، حيث نستهدف جودة الخدمات للمستفيدين، مشيراً إلى أن هناك طفرة حدثت فى مدن الصعيد بوجه عام، ومدينة طيبة الجديدة، فحجم الاستثمارات بالمدينة خلال السنوات الثلاث الأخيرة يوازى أضعاف ما تم استثماره بالمدينة منذ إنشائها.

وتجول الدكتور مصطفى مدبولى، والدكتور محمد بدر بالمشروع السكنى بمدينة طيبة الجديدة، وأشاد وزير الاسكان بجودة التنفيذ، وتوافر الخدمات، ودخل إحدى الوحدات السكنية التى تم تأثيثها بالكامل، كما استمع الوزير إلى مطالب عدد من المواطنين قائلاً:” أنا موجود هنا لخدمتكم، ومبروك للفائزين بالوحدات”.

كما كلف وزير الاسكان رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، بسرعة تخطيط وطرح الأراضى الصناعية بالمدينة، وسرعة تنفيذ “هايبر ماركت” على أعلى مستوى لخدمة سكان المدينة، ومنطقة مطاعم، وملاهى ترفيهية، وكذا الانتهاء من نادى المدينة، وسرعة تشغيله، حيث ستكون هذه الخدمات عوامل جذب لسكان المدينة.

من جانبه هنأ الدكتور محمد بدر الفائزين بالوحدات، وأكد على الطفرة التى تشهدها مدينة طيبة الجديدة، فى الاستثمارات والخدمات، وأعمال المرافق، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً مستمراً بين الوزارة والمحافظة، لتوفير الخدمات المختلفة، والعمل على مضاعفة أعداد السكان بالمدينة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل