المحتوى الرئيسى

سها سليمان : نعيد دراسة وضع السوق لتسعير المنتجات ..قبل نهاية العام

11/20 18:42

نشارك فى 7 معارض دولية للمشروعات الصغيرة فى 2017

قالت سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، إن الصندوق بدأ فى اعداد دراسة حول وضع السوق وتأثير وضع العملة الاجنبية عليها فى الوقت الراهن، تمهيدا لاتخاذ قرار حول رفع الاسعار على القروض لديه أم لا.

وأشارت، فى تصريحات خاصة لـ"المال"، إلى انه سيتم اتخاذ قرار رفع الفائدة أو تثبيتها بعد الانتهاء من الدراسة التى من المقرر ان تظهر للنور قبل نهاية العام الحالى، مضيفة: " بناءعلى الدراسة هقرر ارفع الفائدة او اسيبها زى ما هى".

وأكدت انه لو تم رفع الفائدة ستكون على قروض بعينها وسيتم استثناء ما يدخل ضمن مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة منها، مشيرة الى انه لو تمت زيادة الفائدة ستكون طفيفة للغاية وقد لا تذكر، مشددة على ان الصندوق مؤسسة غير هادفة للربح ولذلك قد تظل الفائدة كما هى ويتحمل الصندوق نتائج تعويم الجنيه.

فى سياق متصل، لفتت الى ان الصندوق يجرى مفاوضات مكثفة مع عدد من الجهات الدولية للحصول على قروض لاعادة تمويلها للمشروعات متناهية الصغر مثل البنك الدولى، مؤكدة أن الصندوق له دور كبير فى تمويل هذه المشروعات فى مصر.

وعلى الجانب الآخر، قالت إن الصندوق سيشارك العام المقبل فى اكثر من معرض دولى للمشروعات الصغيرة قد يصل عددها الى 7 معارض كبرى، مؤكدة ان الصندوق يلعب دورا كبيرا فى توفير البيئة المناسبة لتصدير منتجات المشروعات الصغيرة للخارج.

ووصفت قرار تعويم الجنيه المصرى بالصائب والذى سيساعد بشكل كبير فى زيادة الصادرات المصرية للخارج خاصة للمشروعات الصغيرة .

Comments

عاجل