المحتوى الرئيسى

تنشيط السياحة وتقليل التلوث أهم أهداف “المبادرة العالمية للدراجات” في مصر

11/20 11:30

كشف وائل بشير، أحد مؤسسي المبادرة العالمية للدراجات GBI، عن الأهداف المرجوة من تطبيق المبادرة في مصر وكيفية الانضمام لها وشراء الدراجة المناسبة، خلال حلوله ضيفا على مروان قدري في “عيش صباحك” على نجوم إف إم.

وقال: “القصة بدأت من شخص في ألمانيا قرر أن يساعد صديقه على تخفيض وزنه بقيادة الدراجات، وتطور الموضوع إلى قيام الثنائي بالسفر من ألمانيا إلى إنجلترا بالدراجات، وهي الفكرة التي شهدها أحد المصريين ليقرر تطبيقها في مصر فور عودته لها”.

وتابع وائل بشير “لا يوجد أي شروط للانضمام إلى المجموعة فقط أجلب دراجتك وخوذة الرأس وانضم لنا، كما أن هناك مدربين يعطون للمشاركين الجدد النصائح اللازمة وهناك منظمين تكون مهمتهم توفير عناصر الأمن خلال الرحلة”.

وأضاف “هدفنا نشر ثقافة ركوب الدراجات في مصر خاصة وأنها مفيدة للصحة وتساعد على التقليل من التلوث، كما أننا نشارك مع منظمات كبيرة ومؤسسات حكومية في حملات للتوعية من مخاطر السرطان والتهاب الكبد الوبائي إلى أخره”.

وأكمل “الأمر لا يقتصر فقط على المناطق الراقية مثل التجمع والشيخ زايد، فقد قمنا بالعديد من الجولات في مناطق شعبية كان أخرها إسطبل عنتر، وشعرنا بسعادة كبيرة حينما وجدنا الأطفال وأهالي المنطقة متحمسين للغاية”.

وتحدث وائل بشير عن “رحلة سيناء” التي نظمتها المبادرة، قائلا: “الهدف من تلك الرحلة هو تنشيط السياحة وتوصيل رسالة للعالم باستقرار الأوضاع في سيناء، خاصة وأن تلك المنطقة مقترنة في وسائل الإعلام العالمية بأحداث عنف، وهو الأمر الذي لا يحدث سوى في جزء بسيط للغاية من المنطقة ونريد توصيل الصورة الحقيقية للعالم، كما أننا نسعى للاستمتاع في ظل المناظر الطبيعية الخلابة التي تمتاز بها المنطقة”.

وأوضح وائل بشير أن الرحلات التي تكون خارج القاهرة، يتم تحصيل مقابل مالي بسيط من المشاركين لتوفير التأمين والرعاية الصحية وبعض المأكولات والفواكه والمياه والعصائر.

وأشار وائل بشير إلى أن هناك حدث كبير يخص المبادرة يتم تنظيمه سنويا في شهر يونيو في أوروبا، ويتم خلالها السفر من دول لأخرى على أن تنتهي الجولة في ألمانيا كونها منشأ الفكرة.

وأستطرد وائل بشير “نسعى خلال الفترة المقبلة لزيادة إسهامات المبادرة في الأعمال الخيرية، عن طريق جمع التبرعات لصالح تطوير منطقة ما أو دعم مستشفى ما خلال قيامنا برحلة، وهو الأمر الذي فعلناه من قبل وساهمنا في تطوير منطقة إسطبل عنتر ولاقت استحسان ودعم كبير”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل