المحتوى الرئيسى

إدانة رجل من ماساتشوستس بالاحتيال بشأن رسوم فيلم “كونغ فو باندا”

11/20 11:21

أدانت هيئة محلفين اتحادية رجلا من ولاية ماساتشوستس الأمريكية بسبب تلاعبه بتواريخ رسوم اعتمد عليها كأدلة في دعوى رفعها ضد شركة “دريم وركس أنيميشن” للرسوم المتحركة زعم فيها أنه ابتكر الشخصية الرئيسية في فيلم “كونغ فو باندا” الذي صدر عام 2008.

وقال مكتب المدعي الأمريكي في ماساتشوستس في بيان إن هيئة محلفين اتحادية في بوسطن أدانت جيمي جوردون 51 عاما بأربع تهم احتيال إلكتروني وثلاث تهم متعلقة بالشهادة الزور بعد أن اتهمه ممثلو الادعاء بالكذب في الدعوى التي رفعها عام 2011 ضد الشركة.

واتهم ممثلو الادعاء جوردون بتأريخ رسوم تظهر شخصية دب الباندا “بو” بتاريخ سابق على رسمه الحقيقي لها بعد أن شاهد إعلانا مبكرا للفيلم واستخدمها لمحاولة انتزاع 12 مليون دولار من دريم وركس.

وقال الادعاء إن بعض الرسوم التي اعتمد جوردون عليها في دعواه نقلت من كتاب للتلوين يضم شخصيات شركة والت ديزني للرسوم المتحركة من فيلم “ذا ليون كينج” أو” الملك الأسد” الذي صدر عام 1994.

ووافق جوردون على إسقاط دعواه بعد أن اكتشفت دريم وركس نقله للرسوم لكن كانت الشركة قد أنفقت بالفعل ثلاثة ملايين دولار للدفاع عن نفسها في الدعوى. وشركة دريم وركس أنتجت أفلاما شهيرة أخرى مثل “مدغشقر” و”هاو تو ترين يور دراجون”.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل