المحتوى الرئيسى

البنوك تتلقى عرضا من «حسن علام» لشراء 600 فدان فى دريم لاند

11/20 11:01

تلقت الشركة المصرية لادارة الاصول العقارية، والمملوكة لبنكى الأهلى المصرى ومصر، عرضا من شركة حسن علام، لشراء 600 فدان من أراضى «دريم لاند»، التى آلت ملكيتها للبنكين بعد نزاع قضائى مع رجل الاعمال احمد بهجت تبعا لتصريحات مصادر مطلعة، تحدثت لـ«مال واعمال ــ الشروق».

«يوجد ثلاث شركات عقارية تقدمت بالفعل إلى الشركة المصرية لادارة الاصول العقارية، بعروض لشراء اراضى دريم لاند، بمساحات تتراوح من 600 إلى 300 فدان، اكثرهم جدية العرض المقدم من شركة حسن علام» تبعا للمصادر.

وتبلغ اجمالى مساحة الاراضى الفضاء بمدينة دريم لاند 3.2 مليون متر، تقع خلف مشروع مول مصر المملوك لمجموعة ماجد الفطيم.

وقالت المصادر إن المفاوضات السابقة مع شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» لم تحرز أى تقدم ملموس على ارض الواقع.

وكشفت «مال وأعمال» فى وقت سابق عن مفاوضات بين شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، والبنك الأهلى المصرى لشراء ما يقارب 250 فدانا من اراضى دريم لاند التى آلت ملكيتها للبنك بعد نزاع قضائى مع رجل الاعمال احمد بهجت.

وتشارك هيئة الرقابة الادارية فى تحرير عقود بيع الأرض بين البنك الأهلى المصرى و الشركات العقارية التى تتفاوض مع البنك لشراء اراضى دريم لاند، كضمانة لعدم وجود نزاعات قانونية على الأرض مستقبلا فى ظل تمسك رجل الاعمال احمد بهجت بملكيته للاراضى والاصول التى آلت ملكيتها لبنكى الأهلى ومصر بموجب حكم قضائى، ويتولى البنك الأهلى المصرى بيع ارض دريم لاند باعتباره المساهم الرئيسى بجانب بنك مصر فى الشركة المصرية لادارة الاصول العقارية والاستثمار التى تمتلك هذه الاصول.

كان رجل الاعمال الدكتور احمد بهجت، اعلن أن الرقابة الإدارية تقوم بمجهود كبير فى مساعدته على حل مشكلة شركات مجموعة بهجت مع البنوك التى استمرت من عام ٢٠٠٢ حتى الآن.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل