المحتوى الرئيسى

“علم الشعب” يعود لـ”بيت الشعب”

11/20 10:42

أعلن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية أنه بمناسبة عيد العلم، وتحت عنوان “علم الشعب” يعود إلى “بيت الشعب”، يقام في القصر الجمهوري في بعبدا احتفالا لتكريم العلم، اليوم الأحد.

يبدأ الاحتفال عند الساعة الواحدة ظهرا، مع وصول مسيرة “علم الشعب”، محمولا من قبل الكشاف وبمواكبة فرقة موسيقى الجيش، وتدخل المسيرة الى بهو القصر الداخلي، حيث يتم تثبيت العلم على القاعدة المخصصة له.

بعدها تنشد جوقة الفيحاء أغنيات وطنية للمناسبة، يدخل على أثرها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واللبنانية الاولى السيدة ناديا عون الى البهو ويتم إنشاد النشيد الوطني اللبناني. ويلقي رئيس الجمهورية كلمة بالمناسبة.

وتعود فكرة “علم الشعب” الى شهر كانون الاول من العام 1989 بمبادرة من مجموعة من الشبان، خلال الاعتصام الشعبي الذي شهده “بيت الشعب” في بعبدا آنذاك في باحاته وحدائقه.

وقامت المبادرة على تصميم علم لبناني عملاق، دعت المجموعة اللبنانيين الى التوقيع عليه، للتأكيد على إرادة الاستقلال ورفض كل أشكال التدخلات الاجنبية، حيث جمع تواقيع 126.549 لبنانيا. وقد وقعه العماد عون والوزيران ادغار معلوف وعصام أبوجمرة، لدى وصوله بتظاهرة الى بعبدا الاحد 18 كانون الاول 1989، وهو بطول 15 مترا وعرض 10 أمتار.

وفي مرحلة الوصاية السورية، احتفظت سيدة تدعى ليلى الهبر صقر بالعلم العملاق داخل جدار من الاسمنت، طوال 27 عاما، حيث يرفع اليوم مجددا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل