المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. جاجوار تعيد الزمن الجميل بسياراتها XKSS

11/20 10:10

قامت شركة جاجوار البريطانية بالعمل مع فريق من المهندسين والفنيين المتخصصين في السيارات الكلاسيكية لإعادة إنتاج 25 سيارة من طراز XKSS الكلاسيكي والذي يلقى شعبية واسعة حول العالم بين محبي السيارات الرياضية الكلاسيكية.

وأعلنت الشركة من خلال إعلان تلفزيوني لها بفتح باب الطلبات لـ25 سيارة من ذلك الطراز ليتم تصنيعها خصيصا لهواة جمع السيارات الكلاسيكية، حيث سيتم بناء السيارة يدويا باستعمال نفس الطرق التي تم استخدامها عند طرح السيارة عام 1957 للحفاظ على تركيبتها وروحها الكلاسيكية.

وسيتم تزويد السيارة بمحركها الأصلي طراز D-Type سداسي الأسطوانات سعة 3.7 لتر وبقوة 262 حصان، بالإضافة إلى الكثير من التفاصيل الكلاسيكية للسيارة مثل المقصورة الداخلية المكسوة بالجلد وعجلة القيادة المصنوعة من الألومينيوم والخشب بالإضافة الى العديد من التفاصيل الأخرى التي يمكن للعميل تغييرها أو وضعها حسب الطلب.

ولم تكشف الشركة عن أسعار الفئات التي ستطرحها للسيارة، لكن سعر سيارة XKSS من الخمسينات قد يصل الى أكثر من 8 ملايين دولار أمريكي.

والجدير بالذكر أن السيارة لاقت نجاحا كبيرا بعد إطلاقها عام 1957 في كل من بريطانيا والولايات المتحدة، مما دفع الممثل الأمريكي ستيف ماكوين الى طلب نسخة خاصة للسيارة من جاجوار تحمل اسمه ومواصفاته.

تقودك إلى عالم السيارات، وما فيه من تفاصيل وإثارة، برصد أهم أخبار السيارات، مع إلقاء الضوء على السيارات الأكثر شعبية في العالم العربي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل