المحتوى الرئيسى

روسيا اليوم: ترحيل أهالي بلدة عراقية بالكامل لمساعدتهم داعش

11/20 09:49

ذكرت شبكة روسيا اليوم أن قيادة عمليات محافظة صلاح الدين في العراق، قررت ترحيل أهالي حي بالكامل بمنطقة قضاء الشرقاط، بحجة تعاونهم مع تنظيم الدولة "داعش"، وإخفاء جثث مقاتليه.

ونقلت الشبكة عن قائم مقام قضاء الشرقاط، صلاح الدين علي الدودح أن قيادة عمليات المحافظة قررت ترحيل سكان الحي إلى موقع ثان تحت حماية مشددة، نافيا حدوث أي اشتباكات جديدة، عدا قيام مجموعة تابعة للتنظيم بقتل 5 من عناصر الحشد وسط القضاء شمال المحافظة.

وأشار الدودح إلى أن قيادة عمليات صلاح الدين التي يترأسها الفريق الركن جمعة عناد قررت ترحيل أهالي "الحي العسكري" لتعاونهم مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي"، مبينا أن هناك متعاونين من الحي مع داعش، وهذا يعتبر أمرأ مرفوضا لأن التنظيم لديه حواضن، وأهالي الحي جزء منهم.

وقال إن مجموعة من عناصر داعش قامت بنصب نقطة تفتيش وسط قضاء الشرقاط وقتلت 5 من الحشد الشعبي، مشيرا إلى أن القوات الأمنية تمكنت من قتل 3 من هذه المجموعة وطاردت اثنين آخرين وقتلتهم في الحي العسكري، إلا أن الأهالي اخفوا جثث الدواعش ولم نعثر عليها.

كما أكد الدحدوح أن الأوضاع الأمنية تحت السيطرة وطبيعية ولا توجد أي اشتباكات مسلحة جديدة، عدا هذه الحادثة التي تعتبر خرقا أمنيا، لافتا إلى أن عمليات صلاح الدين قررت نقل العوائل إلى مجمع سكني في قرية ربيضة بناحية العلم ووضعهم تحت المراقبة الأمنية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل