المحتوى الرئيسى

نشرة الرياضة| «هجوم» طاهر و«تحرش» مرتضى.. المنتخب واستبعاد نجما الزمالك.. هاتريك رونالدو القياسي

11/20 08:57

تستعرض «التحرير» في نشرتها الرياضية، أبرز الأحداث والقضايا على الساحة الرياضية وأخبار كرة القدم المحلية والعربية والعالمية والمحترفين بالخارج، والألعاب الرياضية المختلفة، وبعض الطرائف الرياضية، وما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك فى إطار سعيها لتوفير خدمة إخبارية شاملة ومجمعة يلم من خلالها القارئ بكل ما فاته وآخر التطورات. 

استبعاد حكم لقاء الزمالك وطنطا من إدارة مباريات «الممتاز» 

كشف مصدر باتحاد الكرة، أن لجنة الحكام قررت إيقاف حكم مباراة الزمالك وطنطا لمدة شهرين يبتعد فيهما عن لعب مباريات في الدوري الممتاز، وذلك بعد الأخطاء الكثيرة التي وقع فيها خلال المباراة.

وقال المصدر لـ"التحرير"، إن الحكم خلال تلك الفترة سيدير مباريات الدرجة الثانية لمدة شهرين، بعد ذلك يعود للقاءات الدوري الممتاز مرة أخرى بعد كأس الأمم أفريقيا. 

وكان اللقاء انتهي بفوز الزمالك على طنطا بهدف نظيف جاء من ركلة جزاء. 

♦ اقرأ أيضًا: رضا البلتاجي يكشف حقيقة تركه لجنة الحكام 

الأهلي يخطف الإنتاج الحربي بهدفين ويتصدر الدوري 

تغلب الأهلي، على مضيفه الإنتاج الحربي، بهدفين دون رد، خلال المباراة التي أُقيمت بين الفريقين، مساء السبت، على ملعب «السلام» لحساب الجولة التاسعة ببطولة الدوري الممتاز.

تقدم جونيور أجاي بالهدف الأول للمارد الأحمر، في الدقيقة 48، وأضاف عبد الله السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 64 من عمر اللقاء. 

بهده النتيجة رفع الأهلي، رصيده إلى 23 نقطة في صدارة الدوري، بفارق نقطتين عن مصر المقاصة صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الإنتاج الحربي برصيد 6 نقاط، في المركز الـ 13 بجدول الدوري. 

♦ اقرأ أيضًا: البدري: درست الإنتاج جيدًا.. وقررت اللعب برأسي حربة 

الجبلاية تدرس التحقيق مع باسم مرسي.. واتجاه لاستبعاده من أمم إفريقيا 

يدرس اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبو ريدة، إحالة باسم مرسي، لاعب الزمالك، للتحقيق بسبب ما تردد عن ادعائه الإصابة في لقاء غانا الأخير، بالجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

وكشف مصدر داخل الجهاز الفني للمنتخب لـ"التحرير" أن هناك اتجاهًا لعقد جلسة مع باسم مرسي، للتعرف على سبب إصراره على مغادرة مباراة مصر وغانا بين الشوطين، والتوجه للفندق. التفاصيل الكاملة

• بسبب إصاباته.. حفني خارج قائمة مصر لبطولة الجابون

• كوبر: سنخوض مباراة تحضيرية لكأس الأمم خلال يناير 

ماجد سامي: سنفتقد كارتيرون.. وميدو «مدرب أجنبي» 

وجه ماجد سامي، رئيس مجلس إدارة نادي وادي دجلة، الشكر للمدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، واصفاً إياه بالإنسان والمدرب الرائع، «سنفتقده عقب مغادرته الأراضي المصرية». 

وعلى صعيد آخر رحب سامي، عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك» بأحمد حسام (ميدو) المدير الفني الجديد للفريق، وكتب «أهلاً وسهلاً ميدو.. المدرب الأجنبي الوحيد في الدوري المصري» في إشارة إلى قيمة ميدو عالمياً ومظهره المميز. 

رسميًا.. محمد صلاح مديرًا فنيًا للزمالك 

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تعيين محمد صلاح، مدير فنيًا للفريق الكروي الأول بالنادي، خلفا لمؤمن سليمان الذي تقدم باستقالته عصر اليوم السبت. 

وقال مرتضى في تصريحات صحفية له داخل النادي، إن الجهاز الفني المعاون سيتسمر بالكامل، مؤكدًا أنه قرر قبول استقالة مؤمن سليمان، وتوجيه الشكر له. 

• «شيكابالا» يتدخل من أجل إنهاء أزمة «مرتضى» و«توفيق»

• مرتضى منصور: «هنتقد اللاعبين واللي مش عاجبه يشرب من الخرارة»

مؤمن سليمان عن تدريبه إنبي: «مهاترات» 

نفى مؤمن سليمان، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، تعاقده أومفاوضاته مع نادي إنبي، كما تردد في بعض المواقع الإخبارية، مؤكدًا أنها مجرد شائعات ومهاترات، خاصة أن هناك جهاز فني يعمل في الفريق البترولي.

وأوضح سليمان، خلال مداخلته الهاتفية، مساء السبت، ببرنامج «الكابتن» الذي يقدمه الإعلامي خالد الغندور، على قناة «العاصمة الجديد»، أنه قرر  منح نفسه إجازة لبضعة أيام والتفكير بتمهل، في العروض المقدمة له لتولي منصب المدير الفني.

♦ اقرأ أيضًا: مرتضى منصور: لهذا السبب قبلت استقالة مؤمن سليمان

حوار| رئيس الاتحاد السكندري: وليد صلاح اعتاد إثارة الأزمات.. ومصير كاسونجو محسوم 

بعد استقالة وليد صلاح الدين مدير الكرة بالاتحاد السكندرى، بسبب الأزمات الإدارية التى تواجه الفريق، والتى أثرت بالسلب على نتائجه بالدورى؛ كان لابد من فتح حوار مع رئيس النادى محمود مشالى، للتعرف عن قرب على طبيعة الأزمات المالية المتتالية التى يمر بها زعيم الثغر، وما تعلق بها من أحداث فرضت نفسها على الساحة الرياضية. نص الحوار

طاهر: «الأهلي مش هيقدر يلعب ضد 17 فريق والتحكيم».. هناك وقفة

قال المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، إن أداء التحكيم في الدوري الممتاز هذا الموسم، سيكون له وقفة قوية جدًا من النادي الأحمر، معلقًا «الأهلي مش هيقدر يلعب ضد 17 فريق في الدوري والتحكيم».

وأضاف طاهر، خلال تصريحاته لقناة «on sport»، أن الأمر تخطى الأخطاء التحكيمية العادية، وأصبح به علامات استفهام عديدة، ومع ذلك فان الأهلي يجدد ثقته في الحكام، وفي لجنة الحكام، مشددًا «لو استمر هذا الكلام، فالأهلي سيكون له وقفة شديدة جدًا». 

وتغلب الأهلي، على مضيفه الإنتاج الحربي، بهدفين دون رد، خلال المباراة التي أُقيمت بين الفريقين، مساء اليوم السبت، على ملعب «السلام» لحساب الجولة التاسعة ببطولة الدوري الممتاز.  

• مرتضى منصور لمحمود طاهر: «بلاش تحرش رياضي واتكلم عن ناديك»

• مرتضي لعبد الوهاب: «لو الزمالك اتجامل في ماتش فالأهلي اتجامل في 50»

• مرتضى منصور: قادر على التعاقد مع نصف لاعبي الأهلي

أبطال مصر في الـ«فيزيك» ينافسون في بطولة دبي الدولية 

ينتظر عشاق رياضة كمال الأجسام والفيزيك، إقامة بطولة "دبي إكسبو"، والتي تقام في الـ23 من الشهر الجاري، تحت إشراف الاتحاد العالمي لكمال الأجسام، وبمشاركة لاعبين مصريين وأجانب من مختلف أنحاء العالم.

ويشارك في هذه البطولة لحساب فئة "الفيزيك" ثلاثة أبطال مصريين هم أحمد عبد الجليل، ومحمد المصري، وعبد الرحمن مجدي، في البطولة التي تستضيفها المنطقة العربية.  

بطولة «دبي إكسبو» هي عبارة عن معرض ضخم  للمستلزمات والمكملات الرياضية، وأجهزة التدريب واللياقة، كما يتنافس فيها لاعبي كمال الأجسام والفيزيك في منافسة قوية، تقام كل عام في بلدين هما ألمانيا وهولندا ولكن هذا العام تم اختيار دبي لتستضيف البطولة كأول بلد عربي وشرق أوسطي. التفاصيل الكاملة

رئيس برشلونة: سنحقق «الثلاثية» هذا الموسم 

أعرب رئيس نادي برشلونة، جوسيب بارتوميو، اليوم السبت، عن ثقته في قدرة البرسا على التتويج بالثلاثية "الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا" هذا الموسم، حسبما نقل موقع "فور فور تو" البريطاني.

وخسر البرسا مرتين حتى الآن في الدوري، إلى جانب خسارته في الجولة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، ما حرمه من حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16 مبكرًا. التصريحات الكاملة

♦ اقرأ أيضًا: برشلونة يقع في فخ التعادل أمام مالاجا في «الليجا»

أرسنال يرغب في ضم نجم بروسيا دورتموند 

أكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن أرسنال سيضع النجم الألماني ماركو ريوس لاعب بروسيا دورتموند، على رأس أولوياته في الميركاتو الصيفي المقبل، حال قرر أليكسيس ساشنيز مغادرة الفريق.

ولم يجدد النجم التشيلي البالغ من العمر 27 عاما تعاقده بعد، مع المدفعجية حيث ينتهي عقده بعد 18 شهرا والذي يحصل بموجبه على أجر إسبوعي يبلغ 180 ألف جنيه إسترليني. المزيد

صحيفة إيطالية: «صلاح» قادر على تجاوز سرعة 30 كم في الساعة 

قالت صحيفة "كوريرا ديللو سبورت" الإيطالية، السبت، إن الدولي المصري، محمد صلاح، لاعب روما الإيطالي، قادر على تجاوز سرعة 30 كيلومتر في الساعة.

وأضافت الصحيفة أن أرقام محمد صلاح مع روما جعلته ينافس على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، بعد إحرازه لـ8 أهداف مع فريقه في الدوري الإيطالي حتى الآن، كما أصبح ثاني أكثر صانع للفرص في الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث خلق 32 فرصة لزملائه خلال 835 دقيقة. 

«هاتريك رونالدو» ينهي معاناة الملكي في ديربي مدريد

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه يال مدريد، لتحقيق فوزًا كبيرًا على جاره أتلتيكو، في ديربي مدريد، بثلاثة أهداف دون رد، خلال المباراة التي أُقيمت بين الفريقين، مساء السبت، على ملعب «فيسنتي كالديرون» لحساب الجولة الـ 12 من بطولة الدوري الإسباني.

تمكن رونالدو، من هز شباك أتلتيكو في 3 مرات، بالدقائق «23» و«71» و«77»، ليقود الميرنجي للفوز الأول على جاره اللدود منذ 6 مباريات.

بهذه النتيجة رفع النادي الملكي رصيده إلى 30 نقطة، في صدارة الليجا، بفارق 4 نقاط عن برشلونة أقرب منافسيه، بينما توقف رصيد أتلتيكو مدريد عند 21 نقطة في المركز الـ 5. 

♦ اقرأ أيضًا: رونالدو يحطم رقم أسطورة ريال مدريد «دي ستيفانو»

آرسنال يخطف تعادلًا مُثيرًا أمام مانشستر يونايتد 

تعادل نادي مانشستر يونايتد، أمام نظيره آرسنال بهدف لكل منهما، بالمباراة التي أُقيمت بينهما السبت، بملعب «الأولد ترافورد»، بقيادة تحكيمية للحكم أندريه مارينر، لحساب الجولة الـ 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريمير ليج».

أحرز أهداف اللقاء من جانب مانشستر يونايتد خوان ماتا في الدقيقة الـ 68، بينما أحرز هدف آرسنال أولفيه جيرو في الدقيقة الـ89. 

ورفع مانشستر يونايتد رصيده للنقطة الـ 19 ليظل في المركز السادس، بينما ارتفع آرسنال إلى المركز الثالث برصيد 25 نقطة. 

♦ اقرأ أيضًا: مورينيو: «عبقريتي» السبب وراء تراجع مانشستر يونايتد

♦ لمزيد من نتائج الدوري الإنجليزي:

• «البريميرليج»| السيتي يتخطى بالاس.. وسندرلاند يقسو على هال «المحمدي»

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل