المحتوى الرئيسى

مركبة "سويوز إم إس-03 " تلتحم مع محطة الفضاء الدولية

11/20 08:47

08:08 20.11.2016(محدثة 08:34 20.11.2016) انسخ الرابط

أعلن المتحدث باسم مركز إدارة التحليقات الروسي لوكالة " نوفوستي " اليوم الأحد ، أن طاقم المركبة الفضائية المأهولة "سويوز إم إس-03" التي انطلقت من قاعدة بايكونور في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد الالتحام ومساواة الضغط بين المركبة و محطة الفضاء، فتح بوابة المركبة وانتقل إلى محطة الفضاء الدولية .

انطلاق مركبة "سويوز إم إس-03" إلى محطة الفضاء الدولية

وقال المتحدث لوكالة " نوفوستي ": فتحت البوابة ودخل رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية الدولية ".

ويتألف طاقم رواد الفضاء الجديد من: الروسي أوليغ نوفيتسكي، والأوروبي توم بيسكي، والأمريكي بيغي ويتسون.

ويذكر أن وكالة الفضاء الروسية تخطط لتنفيذ جميع الإطلاقات في إطار برنامج الرحلات المأهولة إلى محطة الفضاء الدولية. وبالتالي  تم إطلاق " سويوز إم إس-02" في 19 تشرين الأول/ أكتوبر كما كان مخططا. كما يخطط لإطلاق شاحنة " بروغرس إم أس — 04" في 1 كانون الأول/ ديسمبر.

وكالة الفضاء الأوروبية تواصل استخدام صواريخ "سويوز" الروسية الصاروخ "سويوز-2.1 ب" ينجح بإيصال القمر "غلوناس-إم" إلى المدار إطلاق الصاروخ الحامل الروسي "سويوز" من "كورو" الفرنسية بنجاح

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يعلن عن استعداد الشركات الروسية لتكثيف عملها في الأسواق الفلبينية

أعلن دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، اليوم الأحد، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن خلال لقائه مع نظيره الفلبيني رودريغو دوتيرتي، عن استعداد الشركات الروسية لتكثيف عملها في الأسواق الفلبينية.

مئات من الأمريكيين يتظاهرون في باريس ضد "قيم" ترامب

تظاهر ما بين 300 و400 شخص معظمهم من الأمريكيين، السبت، في باريس للاحتجاج ضد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، متهمين إياه بـ"العنصرية" و"التمييز الجنسي".

بيسكوف: بوتين وأوباما قد يلتقيان على هامش قمة "أبيك" في البيرو

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يمكن أن يلتقي بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، ليلة السبت خلال عشاء عمل، أو خلال فعاليات القمة يوم الأحد.

زاخاروفا: موسكو تنتظر من سويسرا تقديم توضيحات بشأن حادثة الطائرة

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، أن موسكو سترد بالشكل المناسب على توضيحات سويسرا بما يتعلق بمرافقة طائرات عسكرية سويسرية لطائرة الوفد الروسي التي كانت متجهة إلى قمة "أبيك".

موسكو: قادمون من كوكب "تويت" يحتلون السفارة الأمريكية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل