المحتوى الرئيسى

لبشرة متوهجة... فكّي «شفرة» الألوان

11/20 00:15

لم يعد تصحيح لون البشرة الخدعة الجمالية الأبرز والتي يقتصر تطبيقها فقط على خبراء التجميل، بل بات في إمكانك اليوم تطبيقها بسهولة بسبب تطور مستحضرات التجميل وتوافرها في الأسواق. وللاستفادة القصوى من هذه المستحضرات، عليك الاطلاع عن كثب على قاعدة الألوان لمعرفة وظيفة كل لون منها، والمشكلة التي يعمل على إخفائها من أجل تغطية شوائب بشرتك ومنحك سحنة مصقولة مثالية. ولمساعدتك في التعرف أكثر على كيفية إخفاء المصحح اللوني، بكل ألوانه، سواء كان اللون الأخضر أو المشمشي البرتقالي أو الزهري وغيرها من الألوان، وعلى عيوب بشرتك وتصحيح بهوتها وشحوبها، إليك هذا الدليل عن المشكلات التي قد تعاني منها بشرتك والألوان الأنسب لتغطيتها، بالإضافة إلى كيفية استخدامها الدقيق لتعزيز إشراقها واستعادة نقاوتها وستلاحظين كيف أنك لن تكتفي بعد اليوم باستعمال خافي العيوب باللون البيج فقط.

ندوب حب الشباب والبقع والوردية ( Rosacea )

إذا كنت تعانين هذه المشكلات، ننصحك باقتناء مصحح اللون الأخضر، فهو يعمل على التخفيف من احمرار بشرتك وإخفائه تماماً، إذا إنه الأفضل للتخلص من الاحمرار وتهدئة البشرة وتصحيح لونها وإعادة الإشراق الطبيعي اليها. ضعي القليل منه على البثور وحول الأنف والذقن، الأكثر عرضة للاحمرار، مباشرة من أجل التخلّص من الاحمرار قبل مدّ مستحضر الأساس.

- Av è ne Couvrance - Green Concealer Stick

اختاري اللون البنفسجي الفاتح كلون الخزامى للتخلص من شحوب بشرتك ومنحها توهّجاً مثالياً بدلاً من مظهرها المتعب والباهت. يمكنك استعماله قبل مستحضر الأساس أو بعده، لإزالة التبقعات الصفراء وللحصول على طلّة أكثر إشراقاً. ابسطي مصحح اللون البنفسجي حيث تحتاجين، ثم مدّي فوقه خافي العيوب البيج كلمسة نهائية ولتثبيت المصحح.

- Dior Fix It Colour in 100 Blue

للتخلص من البقع البنفسجية والخضراء الناجمة عن الرضوض بعد العمليات الجراحية أو بروز الأوعية الدموية بسبب حساسية البشرة، مدّي مصحح اللون الدرّاقي على بشرتك قبل بسط المستحضر التمهيدي لإعادة الدفء إليها وتمويه البقع تماماً. استعيني باللون الدرّاقي الفاتح لإعادة التوازن الى لون البشرة الفاتحة، واللون البرتقالي أو البرتقالي المائل الى الحُمرة لتصحيح لون البشرة الحنطية. أما إذا كانت بشرتك داكنة، فننصحك باختيار اللون القرميدي لتوحيد لونها وتغطية البقع الداكنة البارزة على سطحها.

- Marc Jacobs Beauty Cover(t) Stick Color Corrector in 320 Getting Warmer  

يعمل اللون الأصفر على تصحيح لون البشرة المتلبّد والمائل إلى اللون الأزرق أو الأرجواني بسبب التبقعات، أو لون السحنة غير الموحد، أو بسبب الدوائر الداكنة تحت العينين، فيعيد التوازن إلى لونها ويصححه ويمنحها الدفء والإشراق.

- M.A.C Prep and Primer CC Colour Correcting SPF 30 in Neutralize

إذا كانت بشرتك في حاجة إلى لمسة من النشاط والحيوية والتورّد، استعيني بمصحح اللون الذي يأتي بألوان قوس قزح الزاهية بعد وضع الماكياج، المثالية لتسوية لونها وتعزيز إشراقها من اللمسة الأولى مهما كانت المشكلة اللونية التي تعاني منها بشرتك، سواء كان الاحمرار أو البهوت أو الدوائر السوداء. تأكدي من وجود هذا المستحضر دائماً في حقيبتك لتصحيح عيوب بشرتك خلال اليوم بدون أي جهد يذكر بسبب سهولة استخدامه.

- Guerlain Mythic Meteorites Voyage Powder

كيفية استعمال المستحضرات المصححة للون

الأنف والذقن: يتعرض الأنف والذقن كثيراً للاحمرار، لذلك ننصحك بمدّ خافي العيوب الأخضر على الأنف، وأن تبسطي القليل منه بشكل خطين متوازيين باتجاه وسط الوجه إذا كنت تعانين من الوردية. كما ننصحك بتربيت القليل منه على الذقن للتخلص من الاحمرار هناك، بالإضافة إلى مدّه مباشرة على البقع لتهدئة احمرارها.

العينان: تخلّصي من الدوائر السوداء تحت العينين باستخدام مصحح اللون باللون الأصفر الشاحب على البشرة الفاتحة، واستعيني بالدراقي الدافئ أو البرتقالي للبشرة الداكنة وللتخلّص من الانتفاخ حول العينين. أما لتعزيز إشراق عينيك ومنحهما نظرات شابة، فننصحك بأن تمدّي تحت جاجبيك القليل من مصحح اللون الوردي وخصوصاً إذا كانتا مبطنتين.

الخدان: إذا كانت بشرتك باهتة وشاحبة، استخدمي مصحح اللون البنفسجي الفاتح للتخلص من اصفرارها وتحييد لونها. أما لتمهيد بشرتك قبل الماكياج، فاللون الأصفر مثالي لهذه الغاية. وبإمكانك أيضاً استعمال اللون الزهري تحت عظمتي الخدين لرفعهما ومنح إطلالتك مظهراً شاباً تماماً كما لو أنك خضعت لعملية شدّ الوجه.

الشفتان: امزجي القليل من اللون الزهري حول شفتيك لتعزيز امتلائهما ومنحهما حجماً أكبر، مع التركيز عند زوايا الفم لتخفيف مظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة حولهما ورفعهما لمظهر أكثر شباباً.

استعيني باللون الزهري من مصحح اللون لإشراق بشرتك الباهتة، فهو من أفضل المستحضرات المعززة لنضارة البشرة ومنحها جاذبية لافتة. ابسطي المستحضر التمهيدي باللون الزهري على بشرتك قبل مدّ مستحضر الأساس واستعيني بفرشاة خافي العيوب عند مدّه للتركيز على نقاط محددة.

- Chanel eclat Lumière Highlighter Face Pen In 30 Beige Rose

التغطية: لتغطية الشوائب وتثبيت مصحح اللون، اختاري خافياً للعيوب بتركيبة كريمية خفيفة، يسهل استعماله مع مستحضرات الماكياج ويتناغم بشكل رائع مع مستحضرات تصحيح لون البشرة. ربّتي القليل من هذا الخافي على المصحح لتثبيته، إذ إنك بعد اخفاء مشكلات بشرتك بالمصحح اللوني لست بحاجة إلى كمية كبيرة منه.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل