المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم البدري يرفض أفارقة الدوري ويكشف موقف أجايي من الرحيل - الأهلي.كوم

11/20 11:09

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

ربيعة وتوفيق فى المران الأسبوع المقبل

يواصل حسام غالى، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، أداء البرنامج التأهيلى المحدد له قبل أن ينضم إلى التدريبات الجماعية، وذلك للتعافى من الإصابة بمزق فى العضلة الخلفية.

ووفقا للجهاز الطبى فإن مزق العضلة لم يلتئم بشكل نهائى ويحتاج إلى مزيد من الوقت والتدريبات التأهيلية التى قد تصل إلى أسبوع آخر قبل عودته للمشاركة فى التدريبات الجماعية، كما خضع، أمس، الثنائى رامى ربيعة وأكرم توفيق لفحص طبى، تحت إشراف خالد محمود، طبيب الفريق، لمعرفة مدى تحسن إصابة كل منهما، على أن ينتظما فى التدريبات الجماعية بعد أسبوع على الأقل. ويعانى ربيعة من آلام فى موضع الجراحة التى أجراها فى الركبة، أما أكرم توفيق فقد تعرض لإصابة بجزع فى الرباط الداخلى للركبة.

الأهلى ينذر لجنة الحكام ويطالب باستبعاد المخطئين

سادت حالة من الاستياء بين مسؤولى النادى الأهلى لتراجع أداء بعض الحكام فى إدارة المباريات الأخيرة، ما يهدد استقرار المسابقة «من وجهة نظرهم».

وطالب مسؤولو النادى نظراءهم بلجنة الحكام بتطبيق العدالة والمساواة بين جميع الفرق المشاركة فى الدورى، وعدم الكيل بمكيالين بين الفِرَق فى تعيين الحكام، وضرورة مراقبة أداء الحكام ومعاقبة الحَكَم المخطئ واستبعاده من إدارة أى مباريات ليكون عِبرة لغيره، حتى لا يؤثر الأمر بالسلب على المنافسة فى الدورى سواء بين فِرَق المقدمة أو فِرَق المؤخرة.

وشدد مسؤولو الأهلى على أنهم لن يفرطوا فى حق ناديهم فى تلك المسألة على الإطلاق، حتى لو دفعهم الأمر إلى التصعيد والدخول فى أزمة مع اللجنة.

من ناحية أخرى، استقر الرباعى، مسعد عوض وحسين السيد «مارسيلو» ومحمد حمدى زكى وباسم على، على الرحيل عن الأهلى خلال فترة الانتقالات الشتوية، على سبيل الإعارة، بعد تلقيهم عدة عروض من أندية الدورى، ولرغبتهم فى المشاركة بصفة أساسية خلال المباريات، فى ظل عدم حصولهم على الفرصة، بسبب تواجد عدد كبير من اللاعبين الجاهزين فى مراكزهم.

وطلب الرباعى من الأندية التى فاوضتهم مخاطبة الأهلى رسمياً خلال الفترة المقبلة، من أجل الانتهاء من جميع الأمور الخاصة بإعارتهم، حيث لا يفضل اللاعبون مسألة البيع النهائى لرغبتهم فى إثبات وجودهم فى تلك الأندية، على أمل العودة للفريق مجدداً فى العام المقبل حال تألقهم مع الفريق.

ويرى الرباعى أن استمرارهم خارج حسابات الجهاز الفنى سيُضعف من فرصهم، وسيؤدى إلى تراجع مستواهم بشكل كبير وفقدانهم الثقة فى أنفسهم، وعدم قدرتهم على الاستمرار بهذه الصورة.

من ناحية أخرى، عقد حسام البدرى، المدير الفنى، جلسة مع لاعبيه، فى حضور سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وأحمد أيوب، المدرب العام، طالبهم فيها بضرورة الالتزام بقرارات الجهاز الفنى وعدم الخروج عن النص، حتى لا يعرقلوا مسيرة الفريق نحو الاحتفاظ ببطولة الدورى.

وقال البدرى: «كل الناس هتاخد فرصتها والموسم لسة طويل»، وأوضح المدير الفنى أنه سيستبعد اللاعب المقصر وغير الملتزم من قائمة الفريق الأفريقية، التى ستُعلن خلال الأسابيع المقبلة، استعداداً للمشاركة فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، وشدد المدير الفنى على أنه لن يسمح بحدوث أى تجاوزات من أى لاعب مهما كانت أهميته فى الفريق، وأن الجهاز الفنى لا يفرق بين لاعب وآخر، وأن من الطبيعى أن يتم استبعاد مجموعة من اللاعبين فى كل مباراة بسبب عدم القدرة على الدفع بجميع العناصر فى مباراة واحدة.

وأكد البدرى سعى الجميع لبذل الجهد خلال التدريبات من أجل إثبات أحقيته فى المشاركة فى المباريات، وعلى مَن يشارك أن يثبت أحقيته فى التواجد ضمن التشكيل الأساسى للفريق.

فيما رفض الجهاز الفنى منح اللاعبين راحة سلبية، عقب مواجهة الإنتاج الحربى، استعداداً لمواجهة طلائع الجيش، المقرر لها الأربعاء المقبل، ضمن مباريات الجولة العاشرة لبطولة الدورى الممتاز.

ويستأنف الفريق تدريباته، عصر اليوم الأحد، على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة، ويُنتظر أن يرفع المدير الفنى الأحمال البدنية للمجموعة التى لم تشارك أمام «الإنتاج»، وهم: عماد متعب وحسين السيد ومسعد عوض وباسم على وجون أنطوى ومحمد حمدى زكى، على أن يخفف الأحمال للمجموعة التى شاركت أمام «الإنتاج»، لتفادى تعرض أى منهم لإصابة قد تُبعده عن المشاركة فى المباريات المقبلة، التى يسعى الفريق لتحقيق الفوز خلالها لضمان الاستمرار على صدارة قمة المسابقة.

البدري : طموحنا مهاجم سوبر.. والمتواجدون خارج حساباتنا

رفض الجهاز الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي فكرة التعاقد مع أي مهاجم أفريقي باندية الدوري خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لعدم الاقتناع بمستواهم.

وأوضح حسام البدري المدير الفني ان دوافع الأهلي أكبر من التعاقد مع أي لاعب أفريقي بالدوري مؤكدا أن الأهلي يحتاج إلي التعاقد مع لاعب سوبر اعتاد اللعب تحت ضغط جماهيري بالاضافة إلي جاهزيته بنسبة كبيرة لتحقيق طموحات الجهاز الفني والجماهير.

وأشار إلي أنه لن يتعاقد الا مع لاعب سوبر يمتلك مواصفات فنية وبدنية عالية تؤهلة لقيادة هجوم الأهلي في المرحلة المقبلة.

كما أشار إلي أن تألق بعض اللاعبين مع أنديتهم بالدوري لا يعني تألقهم مع الأهلي في حالة التعاقد مع أحدهم.

كما طالب الجهاز الفني لجنة الحكام باتحاد الكرة بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص والتعامل مع كل الاندية بمنتهي الشفافية..بدلا من سياسة الكيل بمكالين في ادارة اللعبة..وذلك عن طريق تصحيح هذه الاخطاء وابعاد الحكام الذين يثب عدم قدراتهم علي قيادة المباريات والتأثر بالضغط عليهم من قبل البعض خاصة وأنه لاحظ وجود حكام لا يمتكلون الخبرة الكافية في اداره اللقاءات الكبري..ويعتزم الاهلي الوقوف بمنتهي الحزم ضد ظاهرة أخطاء الحكام والدخول في صدام كبير مع لجنة الحكام اذا استمرت في سياستها والتي تسببت في ظهور الحكام بصورة غير مقبولة

كما أبدي الجهاز الفني قلقه من لجنة الحكام بعد تكرار الاخطاء الفادحة التي يرتكبها الحكام خلال الفترة الأخيرة, ومجاملتها لبعض الفرق علي حساب الأخري بالاضافة إلي المجاملات في مسألة تعينات الحكام لادارة بعض المباريات وهو ما ظهر بوضوح من شكوي الاندية والتي زادت عن الحد بعدما تسببت تلك الاخطاء في تحويل نتائج المباريات لصالح فرق علي حساب أخري بتحقيق العديد من النقاط دون وجه حق, بسبب تلك الأخطاء التحكيمية وهو ما قد يحدث خللا في المنظومة بالتأثير علي شكل المسابقة.

علي جانب آخر.. يواصل حسام غالي لاعب الفريق اداء البرنامج التأهيلي المحدد له قبل أن ينضم إلي التدريبات الجماعية للتعافي من الإصابة بمزق في العضلة الخلفية.

واوضح الجهاز الطبي أن مزق العضلة لم يلتئم بشكل نهائي ويحتاج إلي مزيد من الوقت والتدريبات التأهيلية التي قد تصل إلي اسبوع اخر قبل عودته للمشاركة في التدريبات الجماعية..

فيما يخضع رامي ربيعة وأكرم توفيق لفحص طبي اليوم تحت إشراف خالد محمود طبيب الفريق لمعرفة مدي تحسن إصابة كل منهما, علي أن ينتظما في التدريبات الجماعية بعد أسبوع علي الأقل. ويعاني ربيعة من آلام في موضع الجراحة التي أجراها في الركبة, أما أكرم توفيق فقد تعرض لإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة خلال تواجده في معسكر منتخب الشباب.

أجاى والسعيد يقودان الأهلى لفوز مثير على الإنتاج الحربى فى الدورى

البدرى يحطم أحلام دفاعات غريب ويحافظ على الصدارة بشوط رائع

قاد الثنائى أجاى وعبدالله السعيد الأهلى الى فوز ثمين على حساب الإنتاج الحربى بهدفين نظيفين فى اللقاء الذى جرى بينهما أمس على ملعب السلام ضمن منافسات المرحلة التاسعة من مسابقة الدوري.

تقدم الأهلى بهدف أجاى فى الدقيقه 47 واضاف السعيد الهدف الثانى فى الدقيقه 65، ورفع الأهلى رصيده الى 23 نقطة متصدراً جدول المسابقة بينما تجمد رصيد الإنتاج عند النقطة 13. جاءت المباراة متوسطة المستوى شوطها الثانى أفضل من الأول الذى كان مملاً خالياً من معالم كرة القدم ولكن أختلف الأمر فى الشوط الثانى والذى سيطر عليه الأهلى تماماً وتفوق على دفاعات الإنتاج الذى لعب بـ 9 مدافعين ولكن عندما استعاد الأحمر حيويته وحطم أحلام شوقى غريب وفريقه الذى لعب فى حدود إمكانياته.

قلب هدف أجاى المبكر المباراة رأسا على عقب لمصلحة الأهلى ومنح البدرى إمتلاك زمام الأمور وتحرر لاعبو الأهلى من القيود والخوف وقدموا شوطاً جيداًحافظوا على صدارة الجدول.

بداية متواضعة من جانب الفريقين بتقديم اسوأ 10 دقايق لهما والتى شهدت مزيداً من الكر والفر بين اللاعبين وظلت الكرة حائرة تبحث عمن يسيطر عليها .

لعب الإنتاج الحربى بطريقة دفاعية بحته أعتمدت على تطفيش الكره بعيداً عن منطقة جزاءه دون رؤية لتخفيف الضغط على فريقه.

أحتاج الأهلى 20 دقيقة حتى يتمكن من الدخول فى المباراة وتنظيم صفوفه ومهاجمه دفاعات الإنتاج.

أفتقد لاعبو الأهلى للحلول الهجومية بسبب البطء الواضح من لاعبى الوسط فى الثلث الهجومى بالإضافة الى حالة الاستسلام أمام لاعبى الإنتاج.

شكل شوقى غريب حائطاً دفاعياً معتمداً على 9 لاعبين بنوا حائطاً دفاعيا أمام هجوم الأهلى الذى افتقد لانطلاقات فتحى ومعلول حيث لم تشهد أحداث الشوط سوى تمريره واحدة التى حولها أجاى برأسه دون ذلك لم يكن للأجناب أى دور وهو ما اثر على أداء الفريق .

شعر لاعبو الأهلى بخطورة موقفهم وحاول عبدالله السعيد البحث عن مخرج ولكن الحائط الدفاعى مع الرعونة والبطء حالت دون ذلك باستثناء تسديداته التى تصدى لها عامر عامر .

لم يكن لفريق الإنتاج أى شكل هجومى نظراً لوجود لاعب واحد هو صلاح أمين المحاصر دائما بحجازى وسعد سمير واصبحت مهمة فريق الإنتاج إفساد لعب الأهلى دون أن يكون دورا هجوميا.

نشط لاعبو الأهلى بعد تحركات الحاوى والسعيد مع عمرو جمال لخطف هدف وكاد يتحقق لهم لولا يقظة عامر عامر الذى تصدى لتسديدة الحاوى ببراعة وشتتها الدفاع قبل أن تصل لأجاى.

أنحصر اللعب فى وسط الملعب حتى مرت الدقائق المتبقية أطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول دون اهداف.

باغت الأهلى فريق الإنتاج الحربى بهدف مبكر بعد مرور دقيقتين بهجمة عنترية فى قلب دفاعات رفاق محمود فتح الله عندما تسلل السعيد ومرر كرة عرضية وجدت رأس الحاوى التى أهداها لأجاى القادم من الخلف ليحرز الهدف الأول.

تحولت المباراة باتجاه مرمى عامر عامر حارس الإنتاج بعدما أصيب لاعبو الإنتاج بحالة من الإرتباك عقب الهدف، تخلص لاعبو الأهلى من البطئ بعدما فتح معلول وفتحى الإجناب مما زاد من معاناة رفاق فتح الله الذين حاولوا ايقاف الهجمات المتتالية لرفاق عبدالله السعيد .

دفع البدرى بكرين نيدفيد على حساب عمرو جمال وهو ما لزم معه إجراء تغييرات فى طريقة اللعب بدخول أجاى رأس الحربة وشكل نيدفيد رأس حربة هجومى.

حاصر الأهلى الإنتاج وتنوعت التمريرات من الأطراف حتى لاحت فرصة الهدف الثانى عن طريق عبدالله السعيد الذى قبل هدية دفاع المنافس وأطلق تسديدة قوية سكنت الشباك، وينال معلول إنذارا لايقاف الكرة بيده.

يدفع شوقى غريب بالأثيوبى أوكرى ومحمود عبدالحكيم بدلا من الشامى عن طريق وليد حسن وصلاح أمين من محاولة العودة الى المباراة ولكن دفاع الإهلى وقف بالمرصاد لمحاولات الإنتاج اليائسة ، أشرك البدرى مؤمن زكريا على حساب الحاوى وظل شهاب الدين بديلاً لسوسته.

أمتلك لاعبو الأهلى زمام الأمور بعد الإطمئنان على نتيجة المباراة وسعى لاعبوه لزيادة عدد الأهداف ولكن لم يكتب لها النجاح، لم تفلح التغييرات التى أجراها شوقى غريب لإنقاذ فريقه أمام حالة الإفاقه التى أنتابت لاعبو الأهلى الذين أمتلكوا زمام الأمور فى وسط الملعب.

شدد الأهلى من محاصرته الهجومية لفريق الإنتاج وباتت جبهة فتحى ومؤمن مصدر خطورة ويهدى مؤمن فرصة أخرى للسعيد ولكن عامر تصدى لها ببراعه، استقبل البدرى فرصة الفوز بالمباراة والإطمئنان للنتيجة وقام بالدفع بمروان محسن على حساب أجاى لتجهيزه للفترة المقبلة. حاول لاعبو الإنتاج إحراز هدف شرفى ولكن دون إنياب حقيقية بالرغم من إقترابهم كثيراً من مرمى اكرامى ، مرت الدقائق المتبقية دون خطورة باستثناء مطالبة شوقى غريب بضربة جزاء عندما لمست عرضية أوكرى يد حجازي.

اتحاد الكرة يرفض تأجيل قمة الأهلى والزمالك وأبوريدة يوافق على معسكر المنتخب 2 يناير

بشكل حاسم رفض اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريده تأجيل مباراة القمة بين الزمالك والأهلى فى مسابقة الدوري، التى ستقام فى الأسبوع الـ17 بالدورى يوم 29 ديسمبر المقبل، على أن تختتم بها مباريات الدور الأول من المسابقة وفقا للجدول.

وشدد مسئولو الجبلاية على أن المباراة ستقام فى موعدها وأن إقامة القمة عقب انتهاء مباريات مصر فى البطولة الافريقية، يعد أمرا مستحيلا حيث إن هناك مواجهة ستجمع الطرفين فى بطولة السوبر المصرى الذى سيقام فى مدينة جدة السعودية او فى أبو ظبى بالإمارات، وقال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات إن خوض مباراتين قمة خلال 10 أيام أمر صعب .

يأتى ذلك ردا على خلفية ما تردد حول وجود احتمال لتأجيل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المقبلة لما بعد بطولة كأس أمم افريقيا حتى يستفيد كوبر المدير الفنى للفراعنة من عناصر القطبين قبل السفر للجابون.

من ناحية أخرى، حدد الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر يوم 2 يناير المقبل موعدا لانطلاق معسكر الفراعنة استعدادا لبطولة أمم أفريقيا بالجابون 2017.

ومن المقرر أن ينضم اللاعبون المحترفون لمعسكر المنتخب يوم 2 ينايرالمقبل .

فى نفس الوقت بعد ان حصل الجهاز الفنى على موافقة رئيس الاتحاد لإقامة المعسكر طلب هانى ابوريدة من إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر الأول عقد جلسة مع شركة الطيران الراعية للمنتخب من أجل تحديد الموعد النهائى للسفر إلى الجابون للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية والمقرر انطلاقها فى الفترة من 14 يناير حتى 4 فبراير.

تتواجد مصر فى المجموعة الرابعة مع غانا وأوغندا ومالى وتفتتح مبارياتها يوم 17 يناير بمواجهة مالي.

وتم الاتفاق على وضع موعد مبدئى للسفر يوم 13 يناير انتظارا لتحديد الموعد النهائي.

على أن تتوجه بعثة الفراعنة للجابون يوم 13 من الشهر ذاته.

وفى شأن مختلف اقتصرت ترشيحات الأجهزة الفنية لمنتخبات الناشئين والمحليين فى مصر على 3 أسماء باتت الأقرب للعمل فى المرحلة المقبلة وتضم حمادة صدقى الأقرب حاليا لتولى مهمة المدير الفنى لمنتخب المحليين استنادا لسجله التدريبى الحافل على مستوى المنتخبات الوطنية والاندية والمقررة مشاركته فى بطولة الأمم 2018 بكينيا وهانى رمزى وعلى ماهر بعد استعراض خبرات جميع المرشحين من قبل اللجنة المكلفة بالترشيح وتضم مجدى عبد الغنى وحازم إمام أعضاء مجلس الإدارة والدكتور محمود سعد المدير الفنى للاتحاد وسوف يتم الاعلان رسميا عن تولى مناصبهم خلال الايام المقبلة .

على جانب أخر نعى اتحاد الكرة والمدير التنفيذى والعاملون وفاة الدكتور محمود أبو العينين عضو اللجنة الفنية باتحاد الكرة الذى وافته المنية أمس اخل أحد المستشفيات ويقام العزاء غدا الاثنين بمسجد الحامدية الشاذلية.

الأهلي يلغي فكرة احتراف أجاي

الأحمر يستعد للتصعيد ضد أخطاء الحكام

أغلق الأهلي ملف رحيل اللاعب النيجيري جونيور أجاي مهاجم الفريق ووضع النادي شرطين أساسيين للتفريط في اللاعب ليقطع الطريق علي انتقال اللاعب لأي ناد في الفترة المقبلة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل