المحتوى الرئيسى

مقابر "كوم الشقافة" آخر ضحايا إهمال الآثار

11/19 23:51

طالب أعضاء مجلس النواب، وزارة الآثار، بضرورة الاهتمام بترميم الآثار المصرية والحفاظ عليها من عوامل التعرية والمياه الجوفية، التى باتت لغزا يهددها، خاصة بعد كارثة سقوط أجزاء من المقابر الأثرية بكوم الشقافة بالإسكندرية، بحجرة الدفن الرئيسية من جسم الثور.

نائب "الإسكندرية" بعد تساقط أجزاء من مقابر كوم الشقافة الأثرية: سنحاسب المسؤول

قال عبد الفتاح محمد، عضو مجلس النواب، عن محافظة الإسكندرية، إن وزارة الآثار هى المسؤولة عن تساقط أجزاء من مقابر كوم الشقافة الأثرية.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وجود إهمال للآثار المصرية فى الإسكندرية أو غيرها أمر غير مقبول، قائلا: "الإهمال كان زمان، هناك رقابة صارمة من قبل الدولة والنواب على المناطق الأثرية، وسوف نحاسب أى مسؤول عن أى إهمال يحدث فى جميع القطاعات".

وتابع: "سوف أتواصل مع المسؤولين لإعادة ترميم المناطق الأثرية باعتبارها ثروات تاريخية وميراث حضارى ملك للبشرية كلها يؤكد على دور ومكانة مصر بين الأمم".

عضو "الثقافة" بالبرلمان: سقوط أجزاء من مقابر كوم الشقافة مسؤولية وزير الآثار

من جانبه طالب صابر عبد القوى، عضو لجنة الثقافة والآثار بمجلس النواب، وزارة الآثار بالاهتمام بالآثار التاريخية التى تمتلكها مصر، وعمليات الترميم الخاصة بها، باعتبارها ثروات تاريخية وميراث حضارى يؤكد على دور ومكانة مصر بين الأمم، وأنها سواء فرعونية أو قبطية أو إسلامية عنصر أساسى فى جذب السائحين الأجانب.

وأضاف "عبد القوى"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المسؤول عن عدم الاهتمام بالآثار، هو الوزير ويجب أن يسأل عنها، قائلا: "أى حاجة آثرية المفروض يتحافظ عليها لأنها تاريخ بلد".

عضو "الثقافة" بالبرلمان: سقوط أجزاء من مقابر كوم الشقافة مسؤولية وزير الآثار

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل