المحتوى الرئيسى

تعرف على فوائد الفشار في التخسيس وإفراز هرمون السعادة

11/19 21:52

يقوم البعض في فصل الشتاء بتناول الفشار ، حيث يفضله البعض كنوع من التسالى أو اعتباره كنوع من الوجبات الخفيفة ، دون معرفة فوائده العلمية ، والأبحاث والدراسات التي قام بها علماء أمريكيون لدراسة مدى التغيرات التي تحدث في جسم الإنسان عند تناوله.

فقد أثبت مجموعة من العلماء في جامعة سكرينتونسكوم الأمريكية عن احتواء الفشار على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ، وتناوله يعمل على مقاومة الأمراض وهزيمة خلاياها وتحسن أداء الجهاز المناعي بالجسم ، وحماية الجسم من مختلف أنواع الأورام الخبيثة والالتهابات .

وأكد العالم جو فينسون أن الفشار يحتوي على تركيزات عالية من البولينيفول الموجودة في الخضروات والفاكهه والشيكولاته ، والتي تحمي خلايا الجسم من التلف ، وتقي من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

كما يحتوي الفشار علي نسبة عالية من الحديد ، حيث أن تناوله يساهم في القضاء على الأنيميا وفقر الدم ، بالإضافة إلى إحتواءه على الألياف الطبيعية المفيدة للجهاز الهضمي ،ة والتي تعمل على التخلص من مشاكل المعدة وأعراضها المزعجة وخصوصا الإمساك فقد أثبتت الدراسات على قدرة الفشار في القضاء الفعال والفوري على الإمساك.

ويعمل الفشار على ضبط معدل السكر في الدم بشكل طبيعي ، فهو مفيد لمرضى السكر .

 يستخدم الفشار كوجبة خفيفة داخل النظام اليومي نظرًا لقدرته على على إحتواءه على سعرات حرارية قليلة ، ليتناوله من يريد إنقاص وزنه ، فهو يساعد على التخسيس.

ويعمل الفشار على إفراز مادة السيروتونين المسؤولة عن السعادة في جسم الإنسان والشعور بالفرح وتحقيق التوازن الدداخلي لدى الإنسان ، فعند تناول الفشار يقوم المخ بإفراز هذه المادة ليشر الفرد بالفرح والتفائل .

ويحتوي الفشار على فيتامن "ب ، ك ، أ" التي تعمل على تجديد خلايا الجسم الداخلية وخلايا المخ ، والتي تقوي الذاكرة وترفع من مستوى الذكاء والتركيز.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل