المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. الأهلي يتخطى الإنتاج الحربي بـ"ثنائية" ويستعيد قمة الدوري

11/19 21:54

 إستعاد فريق الأهلي قمة الدوري المفقودة بعد تغلبه على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين بإستاد السلام  في ختام الجولة التاسعة. أحرز الهدفين جونيور اجاي  وعبد الله السعيد في الدقيقتين 48 و65.

ارتفع رصيد الاهلي الى 23 نقطة بفارق نقطتين عن المقاصة الذي تراجع الى المركز الثاني وله مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد  الانتاج عند 6 نقاط في المركز الـ13 .

 جاء اللقاء اللقاء ضعيف المستوى  وظهر الانتاج مستأنسا  طوال شوطي المباراة بإستثناء هجمتين على إستحياء في الشوط الثاني لصلاح امين وأوميد اوكري ولم يستطع دفاع الانتاج التصدى لهجمات الأهلى رغم ندرتها وسجل اجاي والسعيد بكل سهولة لتواضع دفاع الإنتاج وفارق الخبرة والإمكانيات الفنية والمهارية.

 بدأ اللقاء حذرا من جانب الفريقين خاصى الانتاج الذي لعب بتحفظ وتأمين دفاعي خوفا من تلقى الشباك لاهداف مبكرة.

 إعتمد الأهلي على الإختراق من الإجناب من خلال الثنائي احمد فتحي يمينا والتونسي على معلول يسارا مع محاولات من العمق من عمرو السولية وعبد الله السعيد

 نجح الانتاج في غلق مفاتيح لعب الأهلي رغم  إهدار جونيور أجاي فرصة في  حلق المرمى من عرضيى احمد فتحي لم يحسن إستقبالها وأطاح بالكرة فوق العارضة بغرابة شديدة.

 جاء ارتداد لاعبي الانتاج للخلف ليزيد من صعوبة مهمة الأهلي  في الإختراق والوصول بسهولة لمرمى الحارس عامر عامر ويسدد عبد الله السعيد ويجرب حظه من خارج المنطقة يبعدها بصعوبة  الحارس الى الركنية.

 حاول  حاول وليد حسن صانع لعب الانتاج ومعه  ابو شعيشع وسوسته الإختراق من الناحية اليمنى والعمق  ولكن البطء الشديد وعدم وجود الكثافة العددية الكافية حال دون الضغط على دفاعات الأهلي.

 لم يكن الأهلي أفضل حالا في اغلب الفترات حيث البطء وتباعد الخطوط مما سهل من مهمة دفاعات الانتاج بقيادة محمود فتح الله الذي قاد "تكسير" الهجمات بشكل جيد من على حدود المنطقة أو دخلها والتي كانت نادرة.

 في الدقيقة 42 يحتسب الحكم  ضربة حرة على حدود المنطقة تصدى لها وليد سليمان ويسدد بيسراه يبعدها بصعوبة الحارس عامر عامر لداخل الملعب ولم تجد المتابع.

 بدا الاهلي الشوط الثاني مهاجما مع زيادة الفاعلية بحثا عن هدف يكسر الضغط النفسي المفروض على لاعبيه بعد التعادل السلبي في الشوط الاول

 في الدقيقة 48  ومن كرة عرضية رائعة من عبد الله السعيد بجوار خط التماس لللمرمى يقابلها برأسه وليد سليمان لحلق المرمى لم يجد جونيور أجاي صعوبة في ايداع الكرة داخل المرمى مسجلا هدف التقدم للأحمر.

 سيطرت حالة من الهدوء بعد هدف الأهلي لإطمئنان  لاعبيه وفشل لاعبي الانتاج في استغلال الهدنة الحمراء والضغط على مرمى شريف اكرامي.

 مع مرور الوقت يضغط الاهلي ويسدد وليد سليمان من ضربة حرة على حدود المنطقة  تصطدم الكرة في الحائط والى الركنية

 يدفع حسام البدري بكريم نيدفيد مكان عمرو جمال "غير الموفق" وعجز  شعشيع ووليد حسن وصلاح أمين في الوصول لمرمى اكرامي بسبب عدم وجود تمويل من الوسط.

 في الدقيقه 65  ومن هجمة منظمة من  وليد سليمان في العمق تمريره حريريه لاحمد فتحي خلف الدفاعات يلعب عرضية يسدد كريم نيدفيد ترتد وتتهيئ على حدود المنطقة داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني للاحمر.

 يجرى شوقي غريب تغييريين متتاليين بنزول  أوميد اكري ومحمود عبد الحكيم  مكان عمر السعيد  حسن الشامي ثم الدفع بورقة ثالثة وأخيرة بالدفع بشهاب احمد بدلا من سوسته.

 يتحسن اداء الانتاج  نسبيا وبعد عدة جمل يلعب صلاح أمين قوية بعيدا عن المرمى وظل الدفاع الأهلاوي يلعب بأريحية دون ضغط  من المنافس يمكن ان ييتسبب في هز شباك إكرامي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل