المحتوى الرئيسى

غموض يكتنف مؤتمر المعارضة السورية في دمشق

11/19 19:17

18:52 19.11.2016(محدثة 19:02 19.11.2016) انسخ الرابط

نفى العديد من قادة المعارضة السورية، في الداخل والخارج، علمهم بالجهة المسؤولة عن التحضير لمؤتمر للمعارضة السورية بدمشق، وأن معلوماتهم عن الأمر مصدرها وسائل الإعلام.

وقال مدير مكتب الائتلاف السوري الوطني المعارض بالقاهرة عادل الحلواني، إن الائتلاف ليس له علاقة بهذا المؤتمر، ولم توجه إليهم أي دعوات، ولا أحد يعلم من هي الأطراف الداعية له.

وأضاف عادل الحلواني، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، أن تلك الأنباء تسربت بعد زيارة الوفد الأمني إلى القاهرة، حيث قيل إن رئيس الائتلاف السابق أحمد الجربا بالتعاون مع الفنان جمال سليمان وجهاد مقدسي، يجهزون لمؤتمر للمعارضة في دمشق.

وتابع "الشيخ معاذ الخطيب قال لي أثناء حديثي معه، إنه تم الزج باسمه في هذا المؤتمر، وأنه لم توجه أي دعوات إلى كتلة "سوريا وطن"، وأنه لن يشارك".

وشارك القيادي بالكتلة الوطنية الديمقراطية المعارضة بالداخل سمير هواش، عادل الحلواني نفس الحديث الخاص بعدم علمه بالجهة الداعية للمؤتمر.

 ففي تصريح خاص لـ"سبوتنيك" ضمن برنامج "ما وراء الحدث"، قال إنه حتى هذه اللحظة لا شيء واضح، وتدور أحاديث بالخارج عن التحضير لمؤتمر للمعارضة، سواء الموجودة بالداخل أو بالخارج، برعاية روسية، وتم طرح أسماء بعينها.

وأضاف هواش أنه تواصل بشخصه مع الأسماء المذكورة، "لكن أنكروا جميعا علمهم بالأمر، أو أن أي طرف تحدث إليهم بهذا الشأن".

وترددت مؤخرا أنباء عن  تحضيرات لعقد مؤتمر للمعارضة السورية بشقيها الداخلي والخارجي، برعاية روسية ودعم مصري، وأن جهودا كبيرة تبذل لعقد مثل هذا المؤتمر في دمشق.

وزير الخارجية الفرنسي في قطر للقاء المعارضة السورية حركة النهضة تعلن ضمنا رفضها لقانون المالية الذي ترفضه المعارضة ترامب: سأوقف دعم المعارضة السورية المسلحة

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

زاخاروفا: موسكو تنتظر من سويسرا تقديم توضيحات بشأن حادثة الطائرة

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، أن موسكو سترد بالشكل المناسب على توضيحات سويسرا بما يتعلق بمرافقة طائرات عسكرية سويسرية لطائرة الوفد الروسي التي كانت متجهة إلى قمة "أبيك".

موسكو: قادمون من كوكب "تويت" يحتلون السفارة الأمريكية

صدر تعليق على بيان السفارة الأمريكية في موسكو، حول "حجب" أحد مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل وزارة الخارجية الروسية.

الخارجية الأمريكية تكشف مصدر معلوماتها عن سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن الجهة التي زودتها بمعلومات تزعم أن الطيران الروسي قصف مستشفيات في سوريا.

نزوح "ذوي البشرة البيضاء" من عناصر "داعش"

كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، السبت، بأن "داعش" منع الهاربين من عناصره من معركة مطار تلعفر غرب الموصل من العودة لعوائلهم، فيما لفت إلى بدء حركة نزوح من وصفهم "بذوي البشرة البيضاء" من المحافظة.

مصدر يتحدث عن قدرة متميزة لمقاتلات تنطلق من "كوزنيتسوف"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل