المحتوى الرئيسى

قتل «مكين» وانتهاكات برج العرب «بمباركة القيادة السياسية»

11/19 19:04

أدان حزب "مصر القوية"، الذي يترأسه الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح  المرشح الرئاسي الأسبق، "قتل" مواطن أثناء احتجازه بقسم الأميرية، و"الانتهاكات" بحق السجناء السياسيين بسجن برج العرب بالإسكندرية، قائلاً إن "تلك الجرائم تتم بمباركة من القيادة السياسية".

وقال الحزب في بيان حصلت "المصريون" على نسخة منه، إنه "يدين بكل عبارات الاستهجان والرفض قتل المواطن المصري المسن مجدي مكين في جريمة جديدة من جرائم الداخلية والتي مست كل الشعب على اختلاف أعماره وانتماءاته فلم ينجو منهم أحد".

وفيما تؤكد عائلة مكين، أنه قتل أثناء احتجازه داخل قسم شرطة الأميرية، بعد القبض عليه أثناء تجواله بعربة بيع الأسماك، تتهم الشرطة الضحية بأنه كان يحمل كمية من المخدرات.

وأضاف الحزب: "ففي نفس اليوم الذي قتل فيه مواطن أعزل في القاهرة قام ضباط سجن برج العرب بالإسكندرية بالتنكيل بمساجين برج العرب وقاموا بالتعدي على مساجين لا يملكون أي وسيلة للدفاع عن أنفسهم لأنهم طالبوا بالحد الأدنى الذي يبقيهم على قيد الحياة فنُكل بهم وبأهلهم وعُذبوا وتعرضوا للتغريب بعد التنكيل".

وتقول أسر معتقلين سياسيين بسجن برج العرب بالإسكندرية إنه يشهد انتهاكات متواصلة بحق السجناء منذ يوم الثلاثاء الماضي إثر احتجاجهم على "مقتل" أحد النزلاء "تحت التعذيب" على يد ضابط داخل السجن.

وأشار "مصر القوية" إلى أن "كل هذه الجرائم تحدث في ظل صمت مطبق من القضاء وبمباركة من القيادة السياسية، وكل ما شهدناه في مثل تلك الجرائم هو الوقف عن العمل وبشكل مؤقت".

وقال الحزب إنه يطالب بوقف هذه الجرائم، مناشدًا من وصفهم بـ "شرفاء القضاء بأخذ موقف حاسم من هذه الجرائم بمعاقبة هؤلاء المجرمين وعدم التستر عليهم".

وحذر من "استمرار هذه الممارسات وآثارها على المجتمع وعلى أفراد الداخلية أنفسهم"، وطالب كل القوى السياسية والمجتمع المدني بـ "الوقف بحزم أمام هذه البلطجة الأمنية والتصدي لها وفضحها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل