المحتوى الرئيسى

أسوشيتد برس: «مكين آخر ضحايا انتهاكات الشرطة المصرية»

11/19 18:11

سلطت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، في تقرير لها، اليوم السبت، الضوء على وفاة بائع السمك "مجدي مكين" داخل قسم شرطة الأميرية على يد ضابط، قائلة إنه "أحدث حالة في سلسلة انتهاكات الشرطة المصرية ".

وقالت الوكالة الأمريكية إن الغضب من وحشية الشرطة كان الشكوى الرئيسية والدافع وراء ثورة 2011 التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك، مضيفة أنه في ظل الحكومة الحالية شهدت مصر ارتفاعا كبيرا في حالات التعذيب على يد الشرطة، مثل حالات الوفاة أثناء الاحتجاز، وحالات الاختفاء القسري، بحسب قولها.

و أشارت الوكالة أيضاً في تقريرها إلى مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، و الذي عثر على جثته في فبراير الماضي، و بها أثار حروق سجائر وغيرها من علامات التعذيب، فيما نفت مصر تورط أجهزتها الأمنية في هذا الحادث".

و تابعت الوكالة الأمريكية بالقول أنه في سبتمبرالماضي، بعد سلسلة من الحوادث المثيرة للجدل، دعا الرئيس السيسي بوضع قانون جديد، أو تعديل التشريعات القائمة لمحاسبة رجال الشرطة على الانتهاكات، و كانت من بين تلك الحوادث: اعتداء ضباط الشرطة على الأطباء في أحد مستشفيات القاهرة، مما أثار احتجاجات كبيرة من قبل الأطباء، وبعد أيام، قام شرطيا أخلا بإطلاق النارعلى سائقا، مما أثار احتجاجات في الشارع المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل