المحتوى الرئيسى

خلال جولته اليوم.. وزير التنمية المحلية يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين قنا والجامعة الألمانية ..ويوزع 'شنط' غذائية لطلاب مدارس قنا.. فيديو

11/19 18:00

وزير التنمية المحلية يوزع شنط وكراتين غذائية لطلاب مدارس قنا

افتتاح مكتبة القبة بجامعة جنوب الوادى

توقيع بروتوكول تعاون بين قنا والجامعة الألمانية

توزيع شنط وكراتين غذائية على تلاميذ مدارس قنا مقدمه من مستشفى 57357

بدر والهجان ومنصور يفتتحون مكتبة القبة بكلية آداب قنا والمقدمة من الجامعه الألمانية

زار الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، محافظة قنا، لمدة 3 ساعات، شهد خلالها توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة قنا والجامعة الألمانية، و تفقد معمل حاسب آلى بمدرسة مدينة العمال الابتدائية مقدمه من الجامعه الألمانية، و شهد توزيع شنط مدرسية وكراتين مواد غذائية من مستشفى 57357 لطلاب قنا، واختتم زيارته لقنا بافتتاح مكتبة القبة بجامعة جنوب الوادى.

بدأت زيارة الوزير بتوقيع بروتوكول تعاون بين محافظة قنا يمثلها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والجامعة الألمانية بالقاهرة يمثلها الدكتور أشرف منصور بصفته المؤسس الأول ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، بحضور أعضاء مجلس النواب و الدكتور اشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور خالد حمزه رئيس جامعة الفيوم والدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مجلس الأمناء بمستشفي سرطان الأطفال 57357 وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظة قنا.

بعدها تفقد وزير التنمية المحلية ومرافقوه، مدرسة مدينة العمال الابتدائية، لمتابعة توزيع 60 جهاز حاسب آلي و 10 مناضد حاسب آلي مقدمة من الجامعة الألمانية علي ثلاث معامل بواقع 20 جهاز بكل من مدرسة مدينة العمال الابتدائية ومدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية ومركز التدريب التكنولوجي بهدف تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.

وقام وزير التنمية المحلية، بتوزيع 459 حقيبة مدرسية و كرتونة مواد غذائية بمدرسة ناصر الابتدائية بمدينة قنا ضمن 10 آلاف حقيبة و 10 آلاف كرتونة مهداه من مؤسسة مكافحة السرطان 57357، سيتم توزيعها على 24 مدرسة علي مستوي مراكز محافظة قنا.

وافتتح الوزير فى نهاية جولته، مكتبة القبة بكلية الآداب جامعة جنوب الوادي بعد نقل المكتبة من المبنى القديم للجامعة بشارع المعبر بوسط مدينة قنا إلي مقر الجامعة الجديد بمنطقة مساكن عثمان، وتضم المكتبة مجموعة قيمة من الكتب في جميع التخصصات بجميع اللغات تم توزيعهم من قصر القبة بعد ثورة 1952 على الجامعات المصرية، كما تعد المكتبة صرح علميا وحضاريا يخدم المستفيدين من الجامعة وخارجها في مجالات البحث العلمي.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن بروتوكول التعاون يهدف لتقدم الجامعة الألمانية 90 منحة تدريبية مكثفة للقيادات العليا في مجال الإدارة واكتساب المهارات بغرض تأهيلهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحسين كفاءة الأداء وجودته من خلال برنامج طموح للتدريب علي نظم وتقنيات الإدارة الحديثة، كما تقدم الجامعة مساعدتها الفنية حيث تمتلك خبرة كبيرة في العديد من مجالات التدريب وورش العمل وفقا لاحتياج محافظة قنا.

وأضاف بدر، بأن الحكومة لا تألو جهدا في توفير الاعتمادات المالية اللازمة لدعم مشروعات التنمية في محافظة قنا، مثنيًا على الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال الوطنيين جنبًا إلي جنب مع القطاع الحكومي في دفع عجلة التنمية بجميع محافظات مصر.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل