المحتوى الرئيسى

انطلاق "مهرجان أعياد الطفولة" بالحديقة الثقافية غدا

11/19 17:28

ينطلق غدا  الأحد “مهرجان أعياد الطفولة” تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة، وبحضور الدكتور أمل الصبان أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للطفولة، في الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب والتابعة للمركز ويستمر المهرجان لمدة 5 أيام.

وقالت مرفت مرسي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل -في بيان اليوم السبت- إن جميع أنشطة الحديقة والمهرجان ستكون مجانية، ودعت المدارس وأولياء الأمور لاصطحاب الأطفال للمشاركة في الأنشطة المتنوعة بين ورش الفنون التشكيلية المختلفة وورش الحكي لكبار الكتاب والأدباء، بالإضافة إلى مسابقة “مصر في عيون أطفالها” في مجال الشعر والإلقاء والرسم، حيث تقام المسابقة غدا الأحد، ويتم تحكيم مسابقتي الشعر والإلقاء أثناء المهرجان، والرسم لاحقا.

وأضافت أنه على هامش المهرجان سوف يتم افتتاح معرض كتاب الطفل الثاني والذى يستمر خلال الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر الجارى وتشارك فيه قطاعات وزارة الثقافة ودور النشر الخاصة بتخفيضات تصل إلى 60% ويقام تحت شعار “نقرأ أكثر .. نكبر أسرع” وسيضم العديد من الأنشطة المرتبطة بالقراءة لتشجيع الأطفال على القراءة واقتناء الكتاب المطبوع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل