المحتوى الرئيسى

مقتل العشرات من عناصر "داعش" في العراق

11/19 15:37

بالفيديو.. مقاتلات سويسرية تقترب من طائرة وفد بوتين "بشكل خطير"

الحوثيون يخرقون هدنة التحالف في دقائقها الأولى

رئيس شورى "النهضة": قطر داعم رئيسي للمؤتمر الدولي للاستثمار في تونس

سيدات الأعمال يتوسعن في السوق المحلي لدعم المستهلكين

شيراتون الدوحة يتزين بألوان العلم العماني بمناسبة العيد الوطني

أخبار عربية السبت 19-11-2016 الساعة 03:16 م

تمكنت القوات العراقية من قتل 40 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" واعتقال 11 آخرين أثناء صد الجيش العراقي هجوما للتنظيم جنوب الموصل في شمال العراق.

وقال مصدر أمني عراقي، إن عناصر من تنظيم "داعش" شنوا صباح اليوم هجوما على مواقع للقوات الأمنية في "القيارة"، جنوب الموصل، لكن القوات الأمنية تصدت للهجوم وقتلت 40 عناصر التنظيم واعتقلت 11 آخرين، فيما أعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن رشيد يار الله أن الفرقة التاسعة حررت قرية "كهريز"، قرب ناحية "النمرود" ورفعت العلم العراقي عليها، كما حررت قوات جهاز مكافحة الإرهاب "حي المعلمين" في الجانب الأيسر من مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش".

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتل 15 عنصرا من "داعش" وتدمير معمل ومقر لقيادات التنظيم في غارة نفذتها طائرات "السوخوي" العراقية في قضاء "راوه"، بمحافظة الأنبار.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن طائرات "سوخوي" نفذت، استناداً إلى معلومات استخباراتية، غارة أسفرت عن تدمير معمل لتصنيع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة في قضاء "راوه" ومقرا للقيادة والسيطرة تابع لتنظيم "داعش" مما أسفر عن قتل 15 من عناصر التنظيم وتدمير المقر بالكامل.

وفي سياق متصل، لقي 20 مدنيا عراقيا، بينهم نساء وأطفال، حتفهم في قصف لتنظيم "داعش" شرقي الموصل.

وقال مصدر أمني إن 20 مدنيا عراقيا، بينهم 4 أطفال و7 نساء، لقوا حتفهم في قصف لتنظيم "داعش" لدى تواجدهم بالقرب من القوات العراقية خلال تمشيط منطقة "البكر" المحررة شرقي الموصل، كما قتل أكثر من 30 شخصا، بينهم منتسبون للقوات المسلحة العراقية، وأصيب آخرون في تفجير خمس مفخخات يقودها انتحاريون استهدفت منطقتي "التحرير" و"المحاربين" شرقي الموصل.

القوات العراقية تقتحم حي المحاربين شمال شرقي الموصل

القوات العراقية توسع سيطرتها في الموصل وداعش يتوعد بهجمات انتحارية

القوات العراقية تتوغل في حي "عدن" شرقي الموصل

القوات العراقية تستأنف هجومها ضد الجهاديين في شرق الموصل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل