المحتوى الرئيسى

شاهد.. ردود فعل نقيب "الصحفيين" وعضوي النقابة بعد حكم "الحبس والغرامة"

11/19 14:58

آثار الحكم بالحبس عامين مع غرامة عشرة آلاف جنيه على كل من  نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبدالرحيم، السكرتير العام للنقابة، وخالد البلشى، وكيل النقابة، الغضب فى الشارع المصرى، حيث أن هذا القرار يعتبر اعتداءً واضحًا على الحرية، كما أنه الحكم الأول فى التاريخ الذى ينص على حبس نقيب الصحفيين.

"حكم غير مسبوق فى التاريخ" بهذه الكلمات عبّر نقيب الصحفيين عن دهشته من حكم المحكمة الذى لا مثيل له فى التاريخ حيث تمكن الحكم فور وصوله من كتابة شهادة وفاة الحرية بجدارة.

وأوضح قلاش، فى تصريحات له فور صدور الحكم، أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية للرد على هذا الحكم العجيب وسيمارس حقة القانونى فى ذلك.

واستهزأ النقيب بالحكم، قائلًا: "أول حكم بحبس نقيب الصحفيين فى التاريخ والجغرافيا كمان ولا كأني خط الصعيد"، مؤكدًا أنه سيتوجه حاليًا إلى مقر النقابة للتباحث بشأن الحكم الصادر، والنظر للحكم باعتباره أول حكم فى التاريخ يهدر حق الصحفيين بهذا الشكل.

وفى هذا الصدد، علّق الصحفى جمال عبدالرحيم، المحكوم عليه فى نفس القضية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك فور صدور الحكم، قائلًا: "أهلًا بالسجن ....دفاعًا عن نقابة الصحفيين

أهلا بالسجن ...دفاعا عن حرية الصحافة

أهلا بالسجن....دفاعا عن حرية الرأي والتعبير

أهلا بالسجن ..دفاعا عن الفقراء والمدونين

ولأننا نقابة تحترم الدستور والقانون ..تحترم أحكام القضاء، واثق في البراءة أمام محكمة الاستئناف.

عاشت حرية الصحافة ...عاشت نقابة الصحفيين ".

فيما عبّر خالد البلشي مقرر لجنة الحريات ووكيل نقابة الصحفيين، عن استيائه من الحكم الصادر ضدهم قائلا: "حكم غير متوقع وهو عاكس للمناخ الحالي"، مؤكدا أنهم سيقومون بالطعن على الحكم.

وأبدى البلشى، في تصريحات صحفية، تخوفه من أن يتمكن الحكم من صرفهم عن معركة النقابية الأساسية وهى حرية الصحفيين وتعديل قانون الإعلام الحالي وقانون العمل والأوضاع الاقتصادية للصحفيين وقضية الصحفيين المحبوسين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل