المحتوى الرئيسى

شاهد.. "لذيذ".. نمر فلسطيني نقل من "خان يونس" إلى "جنوب إفريقيا"

11/19 14:34

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، صور الحياة الجديدة لآخر نمر كان يعيش في فلسطين بعد انتقاله لجنوب أفريقيا للحصول على مزيد من الرعاية والظروف الملائمة لمعيشة حيوان متوحش.

وغادر آخر نمر في قطاع غزة إلى موطنه الجديد في جنوب أفريقيا.

ويعد النمر الذي أطلق عليه اسم "لذيذ"، آخر النمور الحية بحديقة الحيوان بمنطقة خان يونس، حيث كانت تعاني الحديقة من نفوق الحيوانات بسبب نقص الغذاء ما دفعها إلى تحنيط الحيوانات وإعادة عرضها.

ووصفت المنظمة الدولية للرفق بالحيوان "Four Paws" حديقة "خان يونس"، بـ"أسوأ حديقة حيوان في العالم" لقلة الرعاية الصحية بها للحيوانات نتيجة الحصار على قطاع غزة الفلسطيني، بعد أن كانت الحديقة تشهد أيام ازدهار منذ افتتاحها في عام 2007 لمالكها زياد عويضة الذي أعرب عن بالغ أسفه لفراغ حديقته من الحيوانات التي اشتراها من مختلف دول العالم.

"لذيذ" داخل قفص ضيق في حديقة للحيوان بغزة:

اكتسبت حديقة الحيوانات المذكورة بغزة سمعتها السيئة بعد أن قامت بتحنيط حيوانات مريضة وعرضها بين الحيوانات الحية، قبل أن يتم إغلاقها أمام الجمهور عام 2014 بسبب القصف الإسرائيلي على القطاع، حيث بقيت الحيوانات في موقعها ونفق العشرات منها جوعا.

الحيوانات المحنطة في حديقة حيوان غزة:

وقالت الصحيفة، إن النمر "لذيذ" أصبح يحصل اليوم على مساحة تزيد 1000 مرة عن مساحة القفص الضيق الذي كان يعيش فيه بقطاع غزة، حيث كان يعيش في قفص ضيق لم يأكل فيه إلا مرة كل عدة أيام، بمساحة هكتار واحد مع أشجار وبركة في المحمية.

"لذيذ".. في قفصه الصغير طوال اليوم:

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل