المحتوى الرئيسى

اقتصادي عن تصنيع «الإنتاج الحربي» لمنتجات مصرية 100%:'خطوة إيجابية'

11/19 13:44

أكد الدكتور وائل النحاس،الخبير الاقتصادي، أن الخطوة التي اتخذها قطاع الانتاج الحربي بتصنيع أجهزة كهربائية مصرية الصنع 100%،خطوة إيجابية جدا في ظل ارتفاع أسعار الدولار،لافتًا إلي أنها تعد فتح باب جديد لصناعة مصرية بخامات محلية.

وأوضح"النحاس"،في تصريح خـاص لـ"صدي البلد"،أن مصر كانت تملك حصة تسويقية سابقا من منتجاتها المحلية قبل خصخصة كثير من الشركات مثل ايديال وأولمبيك جروب والتي كانت منتجاتها مصرية الصنع قبل استحواذ الأجانب عليها،مشيرًا إلي أنها محاولة لاستعادة حصة مصر التسويقية وبالتالي سيتحكم المنتج المصري في السعر وليست الدولار كما يحدث حاليا.

وأشار إلي المنتجات المصرية تستطيع أن تنافس بقوة داخل الأسواق وخارجها في حال عرضها بسعر أقل ومواصفات عالية.

وأضاف أن شركة سامسونج العالمية فتحت الباب أمام ثقة المنتج المصري من جديد بعرض منتجات مصرية تحمل اسم "سامسونج"،فضلا عن إشادة الخبراء الأجانب بها.

ونوه الخبير الاقتصادي، إلي أن منتجات المصانع الحربية تحتاج لإدخال التكنولوجيا الحيثة لمواكبة الصناعات الأخري، مشيرًا إلي أن سبب عزوف الناس عنها هو أنها لا تواكب التطورات الجديدة ولا تلحق بركب التكنولوجيا الحديثة، موضحا بمثال حينما طرحت الهيئة العربية للتصنيع تليفزيونات دايو ذات النظام القديم كانت الشركات الأخري طرحت تليفزيونات الـ سي دي وبنفس السعر، فبالتالي اتجه المواطن لتكنولوجيا العصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل