المحتوى الرئيسى

وزير القوى العاملة: نحرص على توافر بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر

11/19 13:34

أكد محمد سفعان، وزير القوي العاملة، أن نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية يتطلب تكاتف جميع الأطراف للوصول للهدف المنشود لدعم الاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال افتتاح الملتقي الثاني السلامة والصحة المهنية بشركة بتروبل بأبورديس بجنوب سيناء، الذي اقيم تحت رعايته، ووزيرالبترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا ، بحضور اللواء  محمود عيسي السكرتير العام للمحافظة نائبا عن المحافظ اللواء خالد فودة، ومحمد عيسي وكيل الوزارة لعلاقات العمل والمفاوضة الجماعية. 

وشدد سعفان على حرص الوزارة على توافر بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر للعامل، والاهتمام به باعتباره الركيزة الأساسية  للعملية الإنتاجية، في ظل التطور التكنولوجي والتقني الذي شهدته جميع المواقع الإنتاجية في مصر. 

وقال سعفان إن قانون العمل ألزم أصحاب الأعمال والعمال، والحكومة  تحقيق الآمان في بيئة العمل، والحفاظ على العامل بصفة رئيسية، فضلا عن سلامة المنشآت والمعدات والخامات، والحفاظ على بيئة العمل خالية من الملوثات والمخاطر .

وكشف الوزير عن أن دور الوزارة ليس فقط دور رقابى لاكتشاف المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت، وإنما يمتد لرفع الوعى الوقائى بمقتضيات السلامة والصحة المهنية للعمال من خلال الندوات والملتقيات وأسابيع السلامة والصحة المهنية .

وأشار إلى أن  إقامة مثل هذه الملتقيات وما تقدمه من دعم فنى وتقنى بمقتضيات السلامة والصحة المهنية يتوافق مع التشريعات المحلية والمعايير الدولية، معبرا عن أنه يتم خلال هذا الملتقي تبادل للخبرات والاستفادة من تجمع أكثر من أخصائي وفني سلامة وصحة مهنية ، والتعرف علي الجديد في هذا المجال ، والرد علي الاستفسارات وتقييم طرق التعامل مع المشكلات التي تقع بالمنشآت ليستفيد منها الجميع.

وأعرب عن تطلعه إلى مزيد من التعاون في  نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للمجتمع بكافة  طوائفه ، مؤكدا أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال إثبات قدر عال من اضطلاع الجميع  بمسئوليته الاجتماعية بشكل يتسم بالجدية والرؤية الطموحة بما يحقق الآمال الكبيرة التي نعلقها على مثل هذه الأسابيع والندوات باعتبارها مساهمة قيمة في التعاون المثمر من أجل مستقبل أفضل .

وأهدى الوزير، المحافظ درع وزارة القوي العاملة بهذه المناسبة ، كما قدم اللواء خالد فودة درع المحافظة لـ "سعفان" تكريما له في هذه المناسبة  .

وتبادل الوزير وسكرتير عام محافظة جنوب سيناء الدروع التذكارية، حيث أهدى سكرتير عام المحافظة درع المحافظة للوزير   نيابة عن المحافظ تقديرا لجهودة وتكريما لتشريفه للملتقى ، كما أدى الوزير درع الوزارة للمحافظ  وتسلمه سكرتير عام المحافظة تقديرا لدور المحافظة وتعاونها المثمر مع وزارة القوى العاملة ممثلا في تنظيم هذا الملتقى ، فضلا عن درع الوزارة لمساعد رئيس الشركة ، كما أهدت الشركة دروعاً للوزير ووللمحافظ ولسكرتير عام المحافظة .

 وقدم سكرتير عام المحافظة اعتذار المحافظ عن عدم الحضور لإرتباطه  في عمل بالقاهرة، مؤكدا أهمية هذا الملتقي لما يمثله لأهمية قسوي لجميع المنشأت العاملة علي أرض سيناء في مختلف القطاعات ، منوها أن المحافظة تهتم بالسلامة والصحة المهنية في المدارس أيضا .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل